مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الاثنين، 19 فبراير، 2018 | آخر تحديث:
أمير رمسيس

أعلنت اللجنة التأسيسية لمهرجان "الجونة السينمائي"، عن إقامة الدورة الثانية في الفتره من 20 إلي 28 سبتمبر المقبل، في مدينة الجونة بالغردقة.

كما أعلنت بشرى عن انتخاب المخرج أمير رمسيس للعمل كمديراً فنياً بالمهرجان في دورته الثانية بجانب الناقد انتشال التميمي، حسبما جاء في تصريحاتها لموقع إعلام.أورج.

جدير بالذكر أن الدورة الأولي من المهرجان التي أقيمت في سبتمبر 2017 شملت تجمعاً ثقافياً للأشكال السينمائية المحلية منها والدولية. وقد حرص على الحضور مجموعة من أبرز النجوم السينمائيين العرب والعالميين منهم عادل إمام ويسرا وهند صبري، إلى جانب فورست ويتكر، وأوليفر ستون، وفانيسا ويليامز.

وشهدت الدورة الماضية نجاحاً متميزاً بعد عرض أكثر من 70 فيلما ممثلا من قبل 42 دولة، كما شملت ثلاث مسابقات فاقت جوائزها 220 ألف دولار أمريكي.

كما أتيحت الفرصة لمجموعة من المشاريع السينمائية الشابة من خلال أشكال متنوعة من الدعم المادي والتقني والفني وتوفير الفرصة للمخرجين والمنتجين العرب، والاستفادة من الندوات وورش العمل والمحاضرات لأبرز الخبراء في السينما الدولية، وذلك بهدف دعم جميع الخبرات الفعالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخاصة بين الأجيال الشابه من العالم العربي و نظرائهم في الدول العالمية.


اقرأ أيضاً

انطلاق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي في هذا الموعد

أبرز تصريحات شيرين رضا في "معكم منى الشاذلي": تمنيت عدم حصولي على جائزة الجونة لهذا السبب