انطلاق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي في هذا الموعد

انطلاق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي في هذا الموعد

يارا عماد | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان الجونة السينمائي تاريخ النشر: الأثنين ، 5 فبراير 2018 - 10:59 | آخر تحديث: الأثنين ، 5 فبراير 2018 - 10:59
شعار مهرجان الجونة السينمائي شعار مهرجان الجونة السينمائي
أعلنت اللجنة التأسيسية لمهرجان "الجونة السينمائي"، عن إقامة الدورة الثانية في الفتره من 20 إلي 28 سبتمبر المقبل، في مدينة الجونة.

وأكد المنظمون في بيان صحفي أن الدورة الجديدة ستتيح الفرصة أمام السينمائيين المصريين والعرب والأجانب من جميع أنحاء العالم، للتعرف وتبادل الخبرات والاندماج معا من أجل خلق مشهد ثقافي متكامل في جميع أنحاء مصر.

وقالت اللجنة التأسيسية لـ"مهرجان الجونة السينمائي" إن "النجاح الاستثنائي للدورة الأولي عزز ثقتنا ونطمح في أن تحمل الدورة الثانية جميع العوامل والسبل التي ساهمت في تحقيق هذا النجاح، ونجاحنا لن يدفعنا فقط لتوسيع جهودنا بل سيحفزنا أكثر ويجعلنا ننظم أنفسنا لنحافظ علي ذات المستوي العال من إختيار الأفلام والبرامج والضيوف".

وشملت الدورة الأولي من المهرجان التي أقيمت في سبتمبر 2017 تجمعاً ثقافياً للأشكال السينمائية المحلية منها والدولية. وقد حرص على الحضور مجموعة من أبرز النجوم السينمائيين العرب والعالميين منهم عادل إمام ويسرا وهند صبري، إلى جانب فورست ويتكر، وأوليفر ستون، وفانيسا ويليامز.

وشهدت الدورة الماضية نجاحاً متميزاً بعد عرض أكثر من 70 فيلما ممثلا من قبل 42 دولة، كما شملت ثلاث مسابقات فاقت جوائزها 220 ألف دولار أمريكي.

كما أتيحت الفرصة لمجموعة من المشاريع السينمائية الشابة من خلال أشكال متنوعة من الدعم المادي والتقني والفني وتوفير الفرصة للمخرجين والمنتجين العرب، والاستفادة من الندوات وورش العمل والمحاضرات لأبرز الخبراء في السينما الدولية، وذلك بهدف دعم جميع الخبرات الفعالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخاصة بين الأجيال الشابه من العالم العربي و نظرائهم في الدول العالمية.

وتضمن برنامج المهرجان مجموعة كبيرة من الموائد المستديرة وورش العمل وحلقات النقاش بين المخرجين العرب والعالميين والمنتجين بهدف تعزيز الفرص السينمائية التجارية للسينما العربية.

اقرأ أيضا

بالفيديو- هكذا تحدث نجيب ساويرس عن ميزانية مهرجان الجونة السينمائي

بالفيديو- هذا سر ظهور حفيد شادية في مهرجان الجونة السينمائي

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"