مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 17 فبراير، 2018 | آخر تحديث:
Black Panther

تمكن فيلم Black Panther من تحقيق رقما قياسيا في شباك التذاكر الأمريكية منذ طرحه أمس الجمعة 16 فبراير.

وحقق أحدث اصدارات Marvel نحو 25,2 مليون دولار مما يمثل ضعف الرقم القياسي الذي احتفظ به فيلم Deadpool في فبراير 2016 حيث حقق نحو 12,7 مليون دولار.

كما أنه يحتل المرتبة الثانية كثاني أعلى افتتاحية في تاريخ Marvel بعد فيلم Avengers: Age of Ultron الصادر عام 2015 حيث حقتت افتتاحيته نحو 27,6 مليون دولار.

ومن المتوقع أن تصل إيرادات Black Panther إلى نحو 170 مليون دولار خلال عطلة نهاية الاسبوع وفقا لما ذكرته مجلة Variety.

أما عالميا فقد حقق الفيلم أكثر من 47 مليون دولار منذ بدء طرحه الثلاثاء الماضي في عدة دول منها بريطانيا وتايوان وفرنسا واستراليا وهونج كونج.

الفيلم يتناول حياة إحدى الشخصيات الخارقة التي ابتكرتها شركة Marvel للقصص المصورة وتنتجها شركة Disney، ووصلت ميزانية الفيلم إلى نحو 200 مليون دولار، علاوة على عشرات الملايين التي أنفقتها شركة الانتاج في الترويج له، ويضم الفيلم مجموعة من النجوم مثل لوبيتا نيونجو وشادويك بوسمان وأندي سيركيس ومايكل جوردان وغيرهم من النجوم.

تركز الأحداث على قصة "تشالا" ملك واكاندا الأفريقية، الذي يتولى مسئولية الحكم في المملكة بعد موت أبيه، ويتحتم عليه الدفاع عن أرضه من التمزق.

يشار إلى أن فيلم Black Panther يعد ثاني فيلم من إنتاج شركة يشهد ظهور بطل خارق من أصحاب البشرة السمراء، بعد فيلم Blade الصادر عام 1998.

اقرأ أيضا
قبل عرضه- حملة تسعى لاسقاط فيلم Black Panther.. وموقع Rotten Tomatoes يرد بلهجة شديدة

كيف نجح مسلسل And Then There Were None في جذب المشاهدين في 3 حلقات فقط؟