مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يناير، 2018 | آخر تحديث:
أفلام طلعت زكريا

اضطرت معظم السينمات المصرية رفع فيلم "حليمو ملك الشواطئ" من العرض والبقاء عليه فقط داخل عدد قليل جدا من السينمات، وذلك لإيراداته القليلة التي حققها في الأيام الأخيرة.

وكانت آخر إيرادات لفيلم "حليمو ملك الشواطئ" 285 جنيها يوم السبت 20 يناير، محققاً إجمالي إيرادات قدرت بحوالي مليون و850 ألف جنيها.

وكان طلعت زكريا برر أن الإيرادات المنخفضة للفيلم تأتي بسبب توقيت عرضه الذي تزامن مع طقس بارد جدا وكان من الصعب أن يذهب الجمهور للسينمات بشكل كبير، فضلا عن أن الموسم يتزامن مع امتحانات نصف العام الدراسي.

فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ" هو الرابع لطلعت زكريا كبطولة مطلقة في مشواره الفني.

ويقدم موقع FilFan.com لقرائه أفلام طلعت زكريا الذي قدمها كبطولة مطلقة وإيراداتها وهي كالتالي :

- الفيل في المنديل

قدم طلعت زكريا عام 2011 بطولة مطلقة باسم "الفيل في المنديل" وقدرت إجمالي إيراداته بحوالي 550 ألف جنيه.

ويعتبر هذا الفيلم هو الأكثر فشلاً وأقل إيرادات في تاريخ طلعت زكريا.

وكانت تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول بائع فاكهة يدعى "سعيد" يجسد دوره الفنان طلعت زكريا يتم تكليفه بمهمة قومية كبيرة يتحول بعدها لبطل قومي وعلى الجهة الأخرى يتولى الضابط رامي وحيد مهمة اكتشاف مفاعل نووي بإسرائيل ويحاول البحث عن بيانات تخص تلك العملية.

- طباخ الريس

عام 2008 قدم طلعت زكريا فيلم "طباخ الريس" وبلغت إجمالي إيراداته حوالي مليون جنيه.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة "متولي" الطباخ الشعبي الذي تجعله الصدفة يٌرشح للعمل كالطباخ الخاص لرئيس الجمهورية، ليبدأ في نقل أخبار الشعب وما يقوله عنه من آخر النكت و أحوال الشعب في الشارع، مما يسبب له العديد من المشاكل.

- حاحا وتفاحة

كانت أول بطولات طلعت زكريا السينمائية هو فيلم "حاحا وتفاحة" عام 2006 مع ياسمين عبد العزيز وحقق نجاحاً بالمقارنة بفلامه السابقة، إذا تخطت إيراداته المليون و200 ألف جنيه.

تدور أحداث الفيلم في أحد المنازل الشعبية بمنطقة عابدين يعيش حاحا وشقيقته تفاحة، حاحا يعمل "نوباتشي" أفراح وهو الشخص الذي يجمع النقطة من أمام العوالم في الأفراح الشعبية، بينما تعمل تفاحة ممرضة في إحدى المستشفيات، يدور الصراع بينهما حول امتلاك المنزل، حيث يسعى حاحا للزواج فيه، أما تفاحة فتسعى للزواج من فوزي بائع الأنابيب بينما حاحا يرفض هذا الزواج، وتمر الأحداث إلى أن يكتشف كل منهما أن الأخوة أسمى من أن يعكرها أي صراع.

اقرأ أيضاً

خاص- طلعت زكريا لـ"في الفن": هذا سبب ابتعادي عن السينما 6 سنوات بعد فيلم "الفيل في المنديل"

خاص- لماذا لم يحقق "حليمو" إيرادات مرتفعة؟ طلعت زكريا يرد: الجو برد