خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 20 سبتمبر، 2017 | آخر تحديث:
ريهام سعيد

أعلنت مقدمة البرامج ريهام سعيد اعتزالها نهائيا التطرق لكل ما يتعلق بالجن في برنامجها "صبايا الخير"، وذلك بعد أن لحق بها العديد من الأضرار والخسائر.

وأكدت في حلقة الثلاثاء 19 سبتمبر من البرنامج أن الابتعاد عن هذا الموضوع غنيمة، ونفت اعتقاد بعض المشاهدين بأنها خبيرة في طرد الجن، بعد عرض حلقة الخمس فتيات، والتي استعانت فيها بالشيخ علاء حسانين.

وشددت أنها لا تعلم الشيخ علاء حسانين معرفة شخصية، ولكنها التقته بالمصادفة من خلال الصحفي مصطفى بكري، أثناء توجههما بالطائرة إلى الأقصر، للتحقيق في واقعة متعلقة بقرية تحترق من تلقاء نفسها.

وأوضحت ريهام سعيد أن الخطأ الجسيم اذي ارتكبته عندما استعانت بشيخ لعلاج هؤلاء الفتيات، لأنها تعتبر أن الاستعانة بشيوخ في هذه المسألة هو شرك بالله تعالى، وهو ما ترتّب عليه تكبّدها للعديد من الخسائر، سواء على المستوى المادي أو الشخصي.

وأفصحت ريهام سعيد لجمهورها، أنه بعد إذاعة حلقة الجن، انقلبت حياتها رأسا على عقب، فانفصلت عن زوجها، وفقدت عملها بعد توقف بث برنامجها "صبايا الخير"، وخسرت كثير من الأموال.

وقالت: "ليس لي علاقة بمجال طرد الجن، ولكني مؤمنة بالسحر، وحياتي انقلبت رأسا على عقب بعد إذاعة الحلقة، فتطلقّت، وفقدت عملي، وتوقف برنامجي، وتعرّضت لمشاكل كثيرة جدا على المستوى الشخصي، وكأن الله يعاقبني على ما فعلته، وكل هذا لأنني استعنت بشيخ".

وللخروج من أزمتها، قالت ريهام سعيد إنه طوال فترة توقف برنامجها لمدة 3 شهور، أدت مناسك العمرة 5 مرات، وذهبت لمسجد السيدة نفيسة للدعاء هناك لكي يغفر الله لها، حتى انفرجت أزمتها تدريجيا، وشعرت أن الابتلاء رُفع عنها، بعودتها لعملها من جديد، وزواجها من جديد.

ونصحت ريهام سعيد جمهورها ممن يمرون بابتلاءات في حياتهم، بأن يقرأوا سورة البقرة 40 يوما متتاليين، وأن يصلوا الفجر حاضر 40 يوما متتاليين، وتأدية العمرة إن أمكن.

وجاء تطرّق ريهام سعيد لحلقة الجن، بعدما طلب منها متصل في حلقة أمس مساعدته على مشكلة تتعلّق بطرد الجن.

طالع أيضا

إقرأ أيضا:
45 تصريحا لطارق فؤاد في "صبايا الخير"- عمرو دياب كان يغني معي في ملهى ليلي وشيرين أغلقت الهاتف في وجهي

بالفيديو- طارق فؤاد يروي مأساته مع المرض.. وكيف تخلت عنه شيرين عبد الوهاب وأنغام