مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 أغسطس، 2017 | آخر تحديث:
أندرو جارفيلد وكلير فوي

أعلنت إدارة مهرجان زيوريخ السينمائي أنها تعتزم منح جائزة GoldenEye للممثل الأمريكي أندرو جارفيلد في الدورة الـ 13 من المهرجان والمقرر انعقادها في الفترة من 28 سبتمبر إلى 8 أكتوبر.

وحسبما ذكرت مجلة Variety، فإنه من المقرر أن يعرض فيلمه الأخير Breathe ضمن فعاليات المهرجان، وسيعرض الفيلم للمرة الأولى يوم 11 سبتمبر في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

وستمنح الجائزة لأندرو نظرا لأداءه القوي والمميز في عدة أعمال أبرزها Hacksaw Ridge و Silence التي عززت تواجده على الساحة الفنية بهوليوود باعتباره واحدا من النجوم الحقيقيين في جيله.

وأصدر مديرا المهرجان، نادجا شيلدكنشت وكارل سبوري، بيانا جاء فيه: "نحن سعداء لتقديم جائزة GoldenEye لـ جارفيلد هذا العام".

ويشار إلى أن أندرو جارفيلد نال ترشيحا لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل للمرة الأولى مطلع هذا العام عن دوره في فيلم Hacksaw Ridge للمخرج ميل جيبسون والذي نال عنه أيضا ترشيحا لجائزتي جولدن جلوب وبافتا، كما ترشح لجائزتي جولدن جلوب وبافتا كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم The Social Network، وفاز بجائزة بافتا كأفضل ممثل عن دوره في فيلم Boy A عام 2007.

ومن المقرر أن يحضر مخرج Breathe عرضه الخاص في مهرجان زيوريخ السينمائي يوم 6 أكتوبر المقبل، وتستند الدراما الرومانسية إلى قصة حقيقية تدور حول "روبين كافينديش" الذي يصاب بمرض عضال، يتسبب في إصابة معظم أجزاء جسده بالشلل، وهو في الـ 28 من عمره، وتوقع الأطباء أن يعيش لعدة أشهر فقط، وعلى الرغم من ذلك يرفض هو وزوجته وتجسدها كلير فوي التخلي عن أبنائهما، ويتمكن "روبين" من هزيمة المرض في النهاية ويتحول إلى داعم للأشخاص الذين يعانون من نفس حالته حول العالم.

تبدأ الدورة الـ 13 في الـ 28 من سبتمبر المقبل، وسيتم منح الممثلة الأمريكية جلين كلوز جائزة Golden Icon ، ومن المقرر أن يعرض فيلمها الأخير The Wife ضمن فعاليات زيوريخ والذي سيعرض في تورنتو يوم 12 سبتمبر المقبل.

وتم الإعلان عن بعض الأفلام التي ستعرض في المهرجان وتتضمن Call Me by Your Name، و The Squar، و Happy End، و The Killing of a Sacred Deer وغيرها.

اقرأ أيضا

أندرو جارفيلد يوضح حقيقة تصريحاته عن ميوله المثلية: انتزعت من السياق

#أوسكار_2017- Hacksaw Ridge: دراما حربية دموية أنقذها أداء أندرو جارفيلد بشكل جزئي