أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 أغسطس، 2017 | آخر تحديث:
فيلم IT

على الرغم من أن الجمهور يفقد في الكثير من الأحيان الحماسة تجاه الأفلام المُعاد إنتاجها، أو المستوحاة من أعمال فنية ناجحة، إلا أن فيلم الرعب IT يعد واحدا من أهم الأفلام المنتظر طرحها خلال شهر سبتمبر المقبل.

وقصة IT مقتبسة عن رواية للكاتب الأمريكي ستيفن كينج، وتحولت فيما بعد لمسلسل قصير بدأ عرضه عام 1990، وتدور أحداث الفيلم بعد مرور 27 عاما من أحداث المسلسل، حول وحش يتخفي في هيئة مهرج يدعى "بيني وايز"، يسعى لاصطياد الأطفال واحدا يلو الآخر.

وحقق الإعلان الدعائي الأول للفيلم رقم قياسي، وأصبح الأعلى مشاهدة خلال 24 ساعة فقط، متفوقا على فيلم Fast & Furious.

ومع قرب موعد طرحه في صالات السينما، أقامت الشركة المنتجة عرض خاص مخصص للنقاد لتقييم الفيلم، وفي السطور التالية، نعرض ردود الأفعال الأولية من قبل المتخصصين حول الفيلم:

-Entertainment Weekly
قال الكاتب والناقد السينمائي أنتوني بريزنيكان، إن الفيلم يعد واحدا من أفضل الأفلام المقتبسة عن أعمال ستيفن كينج. وذكر أن الفيلم يقدّم أكثر من حكاية المهرج القاتل، فهو ينجح في نقل مشاعر الحزن والغضب الذي يشعر بها الأطفال عند اكتشاف أن أولئك الذين من المفترض أنهم يحبونهم، يفعلون العكس تماما.


-Fandango
وصف الناقد إيريك ديفيس الفيلم بأنه مخيف، ودموي، وممتع للغاية، إلى جانب أنه رومانسي، مؤكدا: "أصبح واحدا من أفلامي المفضلة هذا العام".

وأكد أن حصول الفيلم على تصنيف R، مناسب للغاية وحرره من الكثير من القيود التي تفرض على هذه النوعية من الأفلام.

-Nerdist
قال دان كيسي إنه فيلم مخيف بشكل رائع، ويعود ذلك إلى فريق العمل العظيم، والأحداث الممتعة، مشيرا إلى أن الإحساس بالرعب سيظل مسيطر عليك بعد عودتك إلى المنزل.

فيما قالت الصحفية راشيل هاين، إن الفيلم نجح في الحفاظ على روح الرواية، ولكنه استطاع أيضا أن يخلق شيء جديد مميز. لافتة إلى أنه خليط رائع بين الرعب والمتعة.


إقرأ أيضا:
تحويل كلاسيكية الرعب الشهيرة The Birds للمخرج ألفريد هيتشكوك إلى مسلسل تليفزيوني.. هل يحقق نفس النجاح؟

ستيفن كينج يمنع ترامب من مشاهدة فيلم الرعب IT لهذا السبب