تحويل كلاسيكية الرعب الشهيرة The Birds للمخرج ألفريد هيتشكوك إلى مسلسل تليفزيوني.. هل يحقق نفس النجاح؟

تحويل كلاسيكية الرعب الشهيرة The Birds للمخرج ألفريد هيتشكوك إلى مسلسل تليفزيوني.. هل يحقق نفس النجاح؟

مروة لبيب | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 22 أغسطس 2017 - 14:16 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 22 أغسطس 2017 - 14:28
The Birds The Birds
أعلنت شركة BBC انها بصدد تحويل كلاسيكية الرعب الشهيرة The Birds للمخرج ألفريد هيتشكوك الصادرة عام 1963 إلى مسلسل تليفزيوني.

قصة الفيلم مأخوذة عن رواية للكاتبة دافني دو مورييه الصادرة عام 1952، وتدور أحداثها حول سيدة المجتمع الثرية "ميليني دانيلس" تيبي هدرن التي تتبع حبيبها المحامي الوسيم إلى سان فرانسيسكو وهناك تتعرض لهجوم من الطيور لسبب غير معلوم،وتبدأ الطيور في محاصرة المنزل الذي توجد فيه "ميليني" وحبيبها الذي يتصدى لمحاربتهم، حيث يزداد هجومها لدرجة قتل البشر.



وحقق الفيلم نجاحا كبيرا وقت عرضه ونال ترشيحا لجائزة الأوسكار كأفضل مؤثرات بصرية خاصة، وفازت عنه الممثلة تيبي هدرن بجائزة جولدن جلوب كأفضل ممثلة صاعدة، ونال الفيلم عدد من الترشيحات الأخرى لمختلف الجوائز.

وليست هذه هي المرة الأولى الذي يتم فيها تحويل أفلام ناجحة لـ هيتشكوك إلى مسلسلات تليفزيونية،إذ تم تحويل فيلم Rear Window الصادر عام 1954 إلى مسلسل تليفزيوني يحمل نفس الإسم عام 1998.

وربما كان أنجح أعمال هيتشكوك التي تحولت لمسلسلات تليفزيونية هي المسلسل الدرامي Bates Motel الذي عرض في العام 2013، واستمر عرضه لـ 5 مواسم متتالية وترشح لعدد كبير من الجوائز، وهو النسخة التليفزيونية لفيلم psycho عام 1960.

وسيكشف الوقت ما إذا كان المسلسل التليفزيوني الجديد سيحقق نفس نجاح فيلم The Birds، أم ينتهي به الأمر إلى الفشل.

اقرأ أيضا

سلسلة The Conjuring تحقق رقما قياسيا في تاريخ أفلام الرعب الأمريكية
الجزء الثاني من فيلم Annabelle هو الأكثر رعبا .. لهذه الأسباب

مروة لبيب

8/22/2017 2:28:23 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"