أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو، 2017 | آخر تحديث:
لقطات من أفلام كيفين سبيسي

يحتفل الممثل الأمريكي كيفين سبيسي، اليوم الأربعاء 26 يوليو، بعيد ميلاده الثامن والخمسين. ويعد واحدًا من بين مشاهير هوليوود القلائل، الذين برعوا في تقديم الأدوار المختلفة في المسرح والسينما والتليفزيون.

بدأ مسيرته الفنية التي تمتد لأكثر من ثلاثين عامًا، بالتمثيل على خشبة المسرح، و حاز على جائزة توني عام 1991 عن دوره في مسرحية Lost in Yonkers، إلى جانب إنه شغل منصب المدير المسرحي لـ The Old Vic بإنجلترا لأكثر من 10 سنوات.

وفيما يخص التليفزيون، شارك في عدد من المسلسلات خلال فترة الثمانينيات منها The Equalizer، و Wiseguy، و Unsub، ولكنه ابتعد فترة طويلة عن الشاشة الصغيرة حتى عاد في عام 2013 بمسلسل House Of Cards، الذي مكنه من الفوز بجائزتي جولدن جلوب عن شخصية "فرانك أندروود".

تعتبر شاشة السينما هي السبب الرئيسي وراء الشهرة الواسعة التي حققها، في جميع أنحاء العالم. بدءًا من فترة التسعينيات، عندما قدم مجموعة من الأدوار المختلفة توجت بحصوله على جائزتي أوسكار عن The Usual Suspects 1995، و American Beauty 1999، مرور بخليط من الشخصيات الكوميدية والدرامية في أوائل الألفية الثالثة منها K-PAX ، و21، و Casino Jack ، وHorrible Bosses، حتى فيلمه الأخير Baby Driver، الذي يعُرض حاليًا بدور العرض محققًا إيرادات عالية في شباك التذاكر وحاصلًا على تقييمات مرتفعة من قبل النقاد.

وفي السطور التالية، نرصد أبرز الحقائق المثير للانتباه، التي قد لا تعرفها عن الممثل البالغ من العمر 58 عامًا:

-مشاغب في الصغر

قرر والداه إرساله إلى أكاديمية عسكرية في ولاية كاليفورنيا، بعدما تسبب في حريق بمنزل شقيقته، ولكنه تعرض للطرد من قبل الأكاديمية لأنه ألقى إطار سيارة على أحد زملائه، حسبما ذكر موقع Huffington Post.

-شرلوك هولمز سبب حبه للتمثيل

خلال رحلة إلى لندن، وهو يبلغ من العمر 10 سنوات، شاهد كيفين سبيسي تصوير أحد أفلام شخصية "شرلوك هولمز"، وكان هذا الموقف بداية تعلقه بعالم التمثيل والفن. ووصف الموقف في أحد الحوارات الصحفية، قائلًا: "كان أمر رائع، أمتع شيء شاهدته على الإطلاق.. يومها عرفت ماذا أريد أن أفعل من أجل كسب قوت يومي".

-حياته الشخصية

يميل إلى التحفظ فيما يخص حياته الشخصية وعلاقاته العاطفية، وصحيح أن المواقع الأجنبية تذكر من آن لأخر أخبار عن مواعدته لفنانات أو عاملات بصناعة السينما في هوليوود، إلا أنه يرفض التعليق على الأمر.

ونظرًا لأنه لم يتزوج قط أو ينجب من إحدى صديقاته، أطلق البعض عليه شائعة أنه مثلي الجنس، وعلق قائلًا: "يجب على الجميع احترام الاختلافات بين الناس، أنني مختلف عما يتوقع البعض. لا أقتنع بأن الحياة الشخصية يمكن التعامل معها كالسياسية.. الجانب الشخصي في حياة الإنسان لا يهم الناس، هذه نميمة!".

وفي حوار أخر، قال: "كلما عرفت القليل عني، كلما كان من السهل إقناعك بالشخصية التي أقدمها على الشاشة".

-علاقة صداقة مع الرئيس بيل كلينتون

تجمعه علاقة صداقة قوية بالرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، وذلك قبل تولى الأخير منصب الرئاسة. ووصفه ذات مرة بأن "أحد الأضواء الساطعة في عالم السياسية"، كما أنه ظهر في فيلم قصير يتناول الأيام الأخيرة للرئيس الأمريكي بعنوان The Final Days صدر عام 2000.

-الرياضة المفضلة:

وفقًا لما ذكر موقع IMDB، فإن كيفين سبيسي يعشق مشاهدة المصارعة على التليفزيون، ويعد من أكبر مشجعيها.

اقرأ أيضًا:
كيفين سبيسي يقدم حفل جوائز توني.. أمر غير اعتيادي

ما الذي جمع بين مغني الراب دريك وكيفين سبيسي في واشنطن؟