محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو، 2017 | آخر تحديث: الأربعاء، 26 يوليو، 2017
المخرج محمد حماد

سافر المخرج محمد حماد إلى الصين مع فيلمه "أخضر يابس" الذي يشارك في المسابقة الرسمية بمهرجان "تشينينغ السينمائي الدولي" الذي يركز اهتمامه على العمل الأول والثاني.

ويعرض "أخضر يابس" مرتين خلال فعاليات المهرجان، ويلي كل عرض ندوة يلتقي فيها المخرج مع الجمهور.

الفيلم تأليف وإخراج وإنتاج محمد حماد وإنتاج خلود سعد ومونتاج وتصوير وإنتاج محمد الشرقاوي ومنتج مشارك محمد حفظي.

يحكي فيلم "أخضر يابس" عن "إيمان" تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة، ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

و تعتبر هذه المشاركة الثانية لفيلم "أخضر يابس" بمهرجان سينمائي في قارة آسيا بعد عرضه الآسيوي الأول في مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي.

يواصل الفيلم جولاته خارج مصر بعد حصوله على ذهبية مهرجان المكسيك السينمائي الدولي، كما سبق لمحمد حماد الفوز بجائزة أفضل مخرج بمهرجان دبي السينمائي الدولي عن نفس الفيلم، كما نالت بطلة الفيلم هبه علي جائزة النقاد كأفضل ممثلة والتي ينظمها مركز السينما العربية، وشارك الفيلم الشهر الماضي في المسابقة الرسمية لمهرجان قبرص السينمائي الدولي ليصل عدد المهرجانات الدولية التي شارك فيها "أخضر يابس" بعد عرضه الأول بمسابقة سينما الحاضر في مهرجان لوكارنو إلى 35 مهرجانا دوليا حتى الآن.

الجدير بالذكر أن مدينة تشينينغ التي يقام بها المهرجان الصيني هي عاصمة مقاطعة شنغهاي و أكبر المدن الصينية على هضبة التبت.

اقرأ أيضا

"أخضر يابس" يفوز بذهبية مهرجان المكسيك السينمائي الدولي

"الشيخ جاكسون" يشارك في مهرجان "تورنتو السينمائي الدولي"