"أخضر يابس" يفوز بذهبية مهرجان المكسيك السينمائي الدولي

"أخضر يابس" يفوز بذهبية مهرجان المكسيك السينمائي الدولي

محرر FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأحد ، 9 يوليو 2017 - 2:23
فيلم أخضر يابس فيلم أخضر يابس
حصل فيلم "أخضر يابس" من تأليف وإخراج محمد حماد على الجائزة الذهبية لأفضل فيلم اجتماعي من مهرجان المكسيك السينمائي الدولي.

وكان "أخضر يابس" الفيلم المصري الوحيد في دورة هذا العام من المهرجان وتم عرض الفيلم مرتين في العاصمة المكسيكية ميكسيكو سيتي.

ويعرض الفيلم خلال شهر يوليو الجاري في إيطاليا ليقوم بعدة جولات عرض في كلٍ من مدينتي "ريدجو كالابريا" و "ميسينا" في جزيرة صقلية و كان الفيلم قد عُرض الشهر الماضي في مدينة فلورنسا الايطالية.

وعرض الفيلم في مهرجان أليساندريا السينمائي الدولي وحاز على جائزة أفضل ممثلة لبطلة الفيلم هبه علي، ومن ثم انتقل بعد ذلك ليُعرض في كلٍ من سينما الريف وسينما سينيستي بمدينة فلورنسا.

فيلم "أخضر يابس" قد بدأ عروضه في مسابقة "سينما الحاضر" بمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي ليكون أول فيلم مصري يشارك في هذه المسابقة خلال الدورات الـ70 للمهرجان العريق، قبل أن يحصل على جائزة أفضل مخرج بمهرجان دبي السينمائي، ليصل عدد المهرجانات التي شارك فيها الفيلم حتى الآن الى 30 مهرجاناً سينمائياً منها مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي في عرضه الآسيوي الأول ومهرجان استكهولم السينمائي الدولي في السويد.

كما عرض الفيلم 8 مرات في دولة بلجيكا وذلك خلال ثلاث مهرجانات مختلفة هي مهرجان نامور للسينما الفرنكفونية، ومهرجان بروكسل لسينما البحر الأبيض المتوسط، ومهرجان مووف السينمائي الدولي بالاضافة لعرضه العربي الثاني في سينما متروبوليس في لبنان خلال مهرجان أيام بيروت السينمائية فبراير الماضي.

الفيلم تأليف وإخراج وإنتاج محمد حماد وإنتاج خلود سعد ومونتاج وتصوير وإنتاج محمد الشرقاوي ومنتج مشارك محمد حفظي.

يحكي فيلم "أخضر يابس" عن "إيمان" تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة، ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

اقرأ أيضا

محمد حماد مخرج "أخضر يابس" المشارك بمهرجان لوكارنو لـ"في الفن" : الفيلم يحكى تفاصيل من حياتى


يسري نصرالله يشيد بفيلم "أخضر يابس" في مهرجان لوكارنو

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"