مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 23 يوليو، 2017 | آخر تحديث:
دانيال رادكليف

لطالما اشتهر الممثل البريطاني دانيال رادكليف بشخصية هاري بوتر في سلسلة المغامرات والفانتازيا Harry Potter التي تعد بمثابة انطلاقته الحقيقية في عالم السينما، تلك الشخصية التي ارتبط بها الكثيرون على مدار أجزاء السلسلة.

وبالرغم من شهرة هذا الدور في مسيرة دانيال رادكليف، هناك العديد من الأدوار الناجحة في مسيرته التي نالت استحسان الجماهير والنقاد وقت عرضها.

وفي عيد ميلاده الـ28 يرصد لكم FilFan.com، أبرز الأعمال الفنية لدانيال رادكليف التي لم تحظ بهذا القدر من الشهرة رغم تصدرها قوائم تفضيلات محبيه والنقاد أثناء عرضها السينمائي:

Kill Your Darlings

أبدع رادكليف في فيلم Kill Your Darlings الصادر عام 2013 في تجسيد دور الشاعر الأمريكي ألن جينسبرج، وظهر رادكليف وهو يؤدي مشاهد غرامية مع شاب مثله بمنتهى البراعة في الدور الذي اعتبره الكثير من النقاد إنطلاقة حقيقية لـ رادكليف بعيدا عن سلسلة هاري بوتر.

ويلقي الفيلم الضوء على المرحلة المظلمة في حياة الشاعر واصدقائه جاك كيرواك ووليام بوروز ولوسيان كار حين كانوا شبان وجريمة القتل التي اتهم بها جينسبرج.

The Woman in Black

أستطاع رادكليف من خلال فيلم The Woman in Black الصادر عام 2012 أن يعكس مشاعر الحزن التي انتابت المحامي "آرثر" بعد فقدان زوجته أثناء ولادة طفلهما والشعور باليأس والإحباط بعد فقدان وظيفته أيضا وفي محاولة منه للحصول على فرصة أخيرة للحفاظ على وظيفته يخاطر "آرثر" بالسفر لقرية نائية للبحث في قضية سيدة متوفاة قريبا ليكتشف أن منزلها مسكون وعلى الرغم من ذلك فإنه يأبى العودة ليستكمل عمله.

وفي هذه التجربة استطاع رادكليف أن يعكس المشاعر المختلطة من حزن وقلق وخوف في دور نال استحسان النقاد والجماهير.

Swiss Army Man

برع رداكليف في دور "ماني" بفيلم Swiss Army Man الصادر عام 2016 واستطاع توصيل الحالة العامة للبطل الذي يتمتع بعقلية طفل ولكنه لديه قدرات خارقة وربما يبدو هذا الدور بسيط إلا أن رادكليف استطاع ترك بصمته الخاصة كفنان موهوب في الفيلم الذي تدور أحداثه حول "هانك" بول دانو رجل يائس تقطعت به السبل في جزيرة منعزلة ويسعى بجدية لقتل نفسه، فيصادق جثة هامدة ملقاة هناك على شاطئ البحر، ويسمي صاحب الجثة "ماني" دانيال رادكليف، إلا إنه يكتشف أن الجثة في الواقع على قيد الحياةثم ينطلقا سويًا في رحلة خيالية بهدف الوصول إلى المنزل.

Horns

نال رادكليف الكثير من الإستحسان من قبل النقاد من خلال دور "إج بيريش" في فيلم Horns عام 2013، الشاب المتهم بقتل وإغتصاب حبيبته وقدم رادكليف آداءا رائعا واستطاع إثبات قدرته الهائلة خارج سلسلة هاري بوتر الشهيرة.

وتدور أحداث الفيلم حول "إج بيريس" الذي يستيقظ في أحد الأيام ليجد أن هناك قرونا تنمو أعلى رأسه والتي تعطيه قوة إجبار الناس على الإعتراف بجرائمهم ويسعى من خلال أحداث الفيلم إلى التوصل لمرتكب الجريمة المتهم بها.

What If

حرص رادكليف أن يظهر بشكل جديد من خلال دور كوميدي في فيلم What If الصادر عام 2013، مجسدا شخصية "والاس" الشاب الذي يعاني من تكرار فشل علاقاته العاطفية فيقرر العزوف عن الإرتباط حتى يقابل "شانتري" زوي كازان التي تقلب حياته رأسا على عقب، وقد أعاد رادكليف اكتشاف نفسه من جديد من خلال هذا الدور الكوميدي.

اقرأ أيضا

دانيال رادكليف يعتذر عن استخدامه جمل عنصرية في Imperium

دانيال رادكليف يواجه موقع الكتروني في Guns Akimbo