أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 26 يونيو، 2017 | آخر تحديث: الاثنين، 26 يونيو، 2017
الإيرادات الأمريكية

اختلف ترتيب قائمة الإيرادات الأمريكية هذا الأسبوع، بعد طرح الجزء الخامس من سلسلة أفلام Transformers.

وتراجعت أفلام يتصدر ملصقاتها الدعائية نجوم الصف الأول في هوليوود، مثل فيلم The Mummy للممثل توم كروز الذي شغل المركز السادس، وفيلم Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales الذي هبط إلى المركز السابع رغم الشعبية التي يتمتع بها الممثل جوني ديب.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات السينما الأمريكية، وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo:

1- Transformers: The Last Knight

حقق الجزء الخامس من السلسلة الشهيرة إيرادات وصلت إلى 45 مليون و300 ألف دولار في أول أيام عرضه، وعلى مستوى العالم تقدر إجمالي إيراداته بـ265 مليون و295 ألف دولار.

تدور الأحداث حول رئيس أوبتيموس الذي يجد موطنه الأصلي "سايبرترون" ، ويحاول جاهدًا العثور على وسيلة لإعادة الكوكب إلى الحياة مرة أخرى، وفي سبيل تحقيق هذا ينبغي له العثور على قطعة أثرية، وتوجد هذه القطعة على كوكب الأرض.

2-Cars

تراجع فيلم الرسوم المتحركة مركزًا واحدًا بعد أن حقق هذا الأسبوع 25 مليون و175 ألف دولار، وتبلغ إيراداته إجماليًا 141 مليون 282 ألف دولار.

وتدور أحداث الجزء الجديد حول "ماكوين"، الذي يتراجع ويجد نفسه مستبعدا من الرياضة التي يعشقها، بسبب جيل جديد من المتسابقين فائقي السرعة. ولكي يستطيع العودة إلى اللعبة من جديد سيحتاج لعون فتاة شابة لديها خطة مُحكمة للفوز.

3-Wonder Woman

للأسبوع الرابع يحافظ الفيلم المأخوذ عن القصص المصورة التي تنتجها شركة DC Comics، على مكانته بين الأفلام المتصدرة، وذلك بعد تحقيقه هذا الأسبوع 25 مليون و175 ألف دولار. ويشار إلى أن إجمالي إيرادات الفيلم وصلت إلى 652 مليون و880 ألف دولار.

وتدور قصة الفيلم، حول أميرة تدعى "ديانا" تجسّدها الممثلة جال جادوت، بدء من مرحلة الطفولة وحتى الشباب عندما تصبح محاربة لا تُقهر. بعدها يهبط طيار أمريكي على جزيرتها، ويصطحبها معه إلى العالم الخارجي الذي يعيش في أجواء الحرب العالمية الأولي. وهناك تكتشف قدراتها الخارقة وقدرها الحقيقي.

4- 47 Meters Down

تقدم فيلم التشويق والرعب ونجح في شغل المركز الرابع هذا الأسبوع محققًا 7 ملايين و435 ألف دولار، وبلغت إيراداته إجماليًا 24 مليون و260 ألف دولار.

وتدور قصة الفيلم، حول شقيقتين تُحتجزان في قفص لأسماك القرش بقاع المحيط، ومع قرب نفاذ الأكسجين منهما والمخلوقات العملاقة التي تحوم حولهما، يتبقى لهما أقل من ساعة لإنقاذ حياتهما.

5- All Eyez on Me

هبط الفيلم الذي يتناول قصة حياة مغني الراب والممثل والناشط توباك شاكور مركزين هذا الأسبوع، واستطاع أن يحقق 5 ملايين و850 ألف دولار.

ويركز الفيلم على الجانب الإنساني من حياة توباك شاكور، ويتتبع رحلة صعوده منذ أيامه الأولى في مدينة نيويورك، وحتى أن أصبح واحدا من أكثر الأصوات شهرة وتأثيرا في العالم، قبل أن يتوفى في وقت مبكر عن عمر يناهز 25 عاما.

إقرأ أيضا:

تعرف على آراء النقاد في فيلم Wonder Woman.. أخيرًا DC تصنع فيلمًا يستحق المشاهدة

5 معلومات قد لا تعرفها عن فيلم توم كروز The Mummy.. لأول مرة المومياء شخصية نسائية

آراء النقاد في الجزء الخامس من Pirates Of The Caribbean.. أداء جوني ديب يحتاج إلى مراجعة وهذه عيوب الأجزاء السابقة