يارا عماد
يارا عماد تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يونيو، 2017 | آخر تحديث:
أبطال "ريًح المدام"

استضاف الإعلامي وائل الابراشي في برنامجه "العاشرة مساء" المذاع عبر شاشة قناة "دريم" رضوى سعيد وهي استشاري الطب النفسي والمعالج بالفنون.

وعبرت رضوى عن غضبها بسبب تعرض مهنة الطب النفسي للإهانة في عدد من الأعمال الفنية، والتي تؤثر في فكر المشاهد وتضر المجتمع، وحاليا لا يوجد منزل يخلو من المرض النفسي.

وأضافت أن هناك عدد من الأطباء خلال الفترة الماضية حرصوا على رفع وعي المشاهدين في التخلص من الفكرة المغلوطة عن الطب النفسي.

ولكن حاليا يتم قلب الموازين والعودة إلى مشهد يشبه "خلي بالك من عقلك" حينما أخذت شيريهان جلسة كهرباء وهو حديث عار تماما من الصحة فهذه الجلسات تؤخذ بعد وضع البنج والمريض لا يشعر بأي شئ بل أنها مفيدة في نمو خلايا العقل.

ومن المشاهد التي أزعجتها في الأعمال الفنية هذا العام قالت إن أكرم حسني في مسلسل "ريًح المدام" يجسد شخصية طبيب نفسي قائلة: "هو اللي محتاج يستريح من عرض هذه الأدوار لأنه سيضر المجتمع".

وذلك لقوله أن أدوية الاكتئاب ليس لها أي إفادة إلا أنها تزيد الوزن والحل هو الانتحار، مشيرة إلى أن هناك مراهقين وأطفال يشاهدون مثل هذه المشاهد التي تشجعهم على فعل ذلك.

مسلسل "ريح المدام" من إنتاج طارق الجنايني، وتأليف تامر إبراهيم وإخراج كريم العدل، ويشارك في بطولته رجاء الجداوي، بالإضافة لعدد من ضيوف الشرف، وتتناول أحداثه عددًا من القضايا الاجتماعية في إطار كوميدي، على شكل حلقات متصلة منفصلة.

يذكر أن مسلسل "ريح المدام"، يعرض على فضائية "النهار"، في تمام السابعة مساء، ويعاد في الثانية عشر من منتصف الليل، وعلى "النهار دراما"، في الثامنة مساء، ويعاد في تمام الثالثة صباحا.

اقرأ أيضا

بالفيديو- أحمد فهمي يعتذر لأي فنان لم يذكر سيرته في "ريح المدام"

بالفيديو- أحمد فهمي: أتمنى العمل مع دنيا سمير غانم

بالفيديو- أحمد فهمي: شابوه يوسف الشريف.. والممثل يرد

للمرة الثانية.. محمد هنيدي يسخر من أحمد فهمي