خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الخميس، 1 يونيو، 2017 | آخر تحديث:
كريم عبد العزيز وشريف منير في الحلقة الخامسة من "الزيبق"

يواصل FilFan.com رصد أبرز ما جاء من أحداث في مسلسل "الزيبق"، من بطولة النجمين كريم عبد العزيز وشريف منير، طوال شهر رمضان المبارك، وهو مستوحى من ملفات المخابرات العامة المصرية.

وإليك ملخص لما جاء في الحلقة الخامسة من المسلسل، والتي عُرضت الأربعاء 31 مايو الماضي:

1) بعد أن يعثر "عمر" أو كريم عبد العزيز على ضابط المخابرات "خالد" أو شريف في الشارع بالصدفة في نهاية الحلقة الرابعة، يخبره بأمر الشركة التي هي في طور التأسيس، والمثيرة للريبة، ويطلعه على المنشور الذي أخذه منها والمكتوب باللغة العبرية، ويؤكد له أن الشركة يهودية المنشأ.

2) يحاول طلعت زكريا والذي يلعب دور خال "عمر" أن يقنع شقيقه "كامل" باستثمار نقوده التي ادخرها من العمل في العراق في الاشتراك معه في تأسيس مقهى، يضم مشاهدات لبطولات كرة القدم العالمية مثل كأس العالم.

3) تبوء محاولات "خالد" أو شريف منير بالفشل تجاه عملية "أطفال الأنابيب" التي كان يسعى لها مع زوجته ريهام عبد الغفور لإنجاب أول أطفالهما.

4) يقوم الضابط "خالد" بتعريف "عمر" على أحد أصدقائه "نادر" أو رامي وحيد، لكي يطلعه على كل ما يتعلق بالشركة التي ركّب بها كاميرات مراقبة، والمشكوك في أنها يهودية.

وبعد أن يطلعه عمر على هذه المعلومات، يتفق نادر معه على موعد آخر، لكي يلتقيا من أجل التبليغ عن هذه الشركة المشبوهة.

5) تنتهي أحداث الحلقة الخامسة من "الزيبق" بأن يصطحب نادر عمر معه إلى مقر المخابرات المصرية، وهناك يلتقي بالضابط خالد، ويخبره أن قيامه بتركيب كاميرا المراقبة في مكتب رب عمله، وكذلك الشركة المشبوه في أنها يهودية ما هما إلا اختبارات لقياس درجة وطنيته وحبه لبلده، ويطلب من أن يتعاون معه في مهمة وطنية، تقوم على إرساله للخارج، من أجل زرعه بداخل شبكة تجسس على مصر.

وتجدر الإشارة إلى أن مسلسل "الزيبق" من تأليف وإخراج وائل عبد الله، ومن إنتاج شركة "أوسكار"، ومن بطولة كريم عبد العزيز، وشريف منير، وطلعت زكريا، وريهام عبد الغفور، ومحمد شاهين، وسهر الصايغ، وهادي الجيار، ويُذاع على قنوات "ON E" و"OSN يا هلا!" المشفرة.

تعرف على مواعيد عرض مسلسل "الزيبق"

تنويه- شاهد جميع حلقات مسلسلات رمضان وبطريقة أفضل على "شاشة رمضان 2017".. اضغط هنا

طالع أيضا

بالصور- "الزيبق" يثير جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.. والسبب الأخطاء التاريخية

7 ملامح تلخص الحلقة الثالثة والرابعة من "الزيبق"- شريف منير يسند مهمة سرية لكريم عبد العزيز

6 ملامح تلخص الحلقة الثانية من "الزيبق"- كريم عبد العزيز ممنوع من رؤية ابنه ويلتقي ضابط المخابرات شريف منير

6 ملامح تلخص الحلقة الأولى من "الزيبق"- مهنة كريم عبد العزيز وسر شجاره مع خطيب شقيقته

تعرف على مواعيد عرض مسلسل كريم عبد العزيز "الزيبق"

كريم عبد العزيز يكشف أوجه الاختلاف بين "الزيبق" وأعمال المخابرات الأخرى

مؤلف "الزيبق": المسلسل من جزأين .. والثاني في رمضان 2018