FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو، 2017 | آخر تحديث:
إنجي علاء ويوسف الشريف

استطاعت ملابس شخصيات مسلسل "كفر دلهاب" الذي يعرض حاليا على شاشة قنوات on tv أن تلفت أنظار عدد كبير من الجمهور، إلى جانب الأداء المميز لأبطال العمل وأبرزهم يوسف الشريف.

تنويه- تعرف على مواعيد عرض مسلسل "واحة الغروب"

إنجي علاء مصممة أزياء المسلسل كشفت لموقع FilFan تفاصيل ملابس العمل وإلى أي حقبة ترجع وكل ما يلي على لسانها:

-الملابس من أفكاري وخيالي لأن القصة خيالية وغير معلوم الزمن الذي تدور فيه الأحداث لكنها أقرب إلى القرن السابع عشر الميلادي.

-التزمت في الملابس بأن تتماشى الألوان مع الديكور المرتبط بطبيعة واحة سيوة والتي تم تصوير المشاهد الخارجية بها.

- استغرق تصميم الأزياء ٦ أشهر فقط وهو وقت قليل جدا بالنسبة لكل هذا العدد من التصميمات خاصة المجاميع التي يصل عددهم إلى ألف شخص ونفذت جميع ملابسهم بنفسي.

-كنت أنفذ في اليوم ما يقرب من ٣ تصميمات وهو عدد كبير جدا خاصة مع تواجدي في اللوكيشن للاطمئنان على الملابس والاكسسوارات لكن الأمر كان بمثابة سباق الزمن.

-التفاهم الذي يجمع بيني وبين فريق العمل خاصة المخرج أحمد جلال والذي أتعاون معه للسنة الخامسة على التوالي سهل علي مهمة تنفيذ الأزياء.

-تنفيذ ملابس دون مرجع سابق سواء لزمن أو لمكان أصعب كثيرا من الملابس التي لها مرجع، حيث يعتمد كل شيء على خيالي فقط.

-"الحظاظات "التي يرتديها يوسف الشريف تتناسب مع الشخصية حتى لو كانت تاريخية لأنه في الأحداث تربى وتعلم في أوروبا واكسسوارات الجلود كانت موجودة في اوروبا بالعصور الوسطى وقبلنا بكثير.

-الملابس لا تعبر عن ثقافة واحدة فقط لان القرية تضم أسر مختلفة فملابس عائلة محمد رياض تركية لأن أسرته أقرب للتركي إضافة إلى وجود ملابس تشبه البدو، وتحديدا بدو ليبيا وغير ذلك.

-ملابس يوسف الشريف مختلفة عن باقي ملابس أهالي كفر دلهاب لأنه كان يعيش بأوروبا، فملابسه من نوع قماش اقرب إلى الـ "ليكرا" وليس به وبر مثل الآخرين.

- سعدت كثيرا بردود الافعال على الملابس، لأن شئ جيد أن يلاحظ الجمهور ويركز مع الملابس وتصميم الأزياء في المسلسلات، وأنه عامل مهم جدا لنجاح العمل وليس مكملا له فقط.

تنويه- شاهد جميع حلقات مسلسلات رمضان وبطريقة أفضل على "شاشة رمضان 2017".. اضغط هنا

اقرأ أيضا

معلومات عن الطفلة صديقة الجن في "كفر دلهاب".. خطفت القلوب مع مجدي يعقوب

10 معلومات عن سهر الصايغ.. هند التي فاجأت مشاهدي "كفر دلهاب"

خاص- محمد رياض: "كفر دلهاب" سيحدث نقله هامة في الدراما المصرية.. رعب مختلف