أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مايو، 2017 | آخر تحديث:
صورة مجمعة

في السنوات الأخيرة، ظهرت على شاشة التليفزيون عدد كبير من المسلسلات العربية المميزة خلال شهر رمضان. نجحت في جذب انتباه المشاهدين لمتابعتها بسبب اختلاف مواضيعها الدرامية وإنتاجها الضخم واشتراك فنانين من مختلف أنحاء العالم العربي بها.

وفي السطور التالية، نرصد أبرز 10 مسلسلات عربية ينطلق عرضها مع بداية شهر رمضان:

وردة شامية

في إطار الفانتازيا، تدور أحداث المسلسل المقتبس عن قصة "ريا وسكينة" المصرية، حول شقيقتين تتجهان إلى ارتكاب الجرائم وتنفيذ المؤامرات ضد كل من حولهما، بعد مرورهما بتجارب قاسية.
يشارك في بطولة المسلسل سلافة معمار وشكران مرتجى، وكتب السيناريو والحوار مروان قاووق، ومن إخراج تامر إسحاق.

أوركيديا

تدور القصة في إطار الفانتازيا التاريخية، حول ثلاث ممالك هي أوركيديا وسمارا وأشوريا . ويرصد الصراعات الداخلية والخارجية بين الممالك بسبب أطماع الحكم والنفوذ.
وواجه العمل اتهامات كثيرة بأن قصته مأخوذة عن مسلسل Game Of Thrones، إلا أن المخرج حاتم علي نفى الأمر، وصرح لـFilFan.com أن الشبه الوحيد بين العملين في فكرة الفانتازيا التاريخية فقط.

الهيبة

من بين الأعمال التي ينتظرها الجمهور العربي، هذا المسلسل الدرامي الذي تمتزج أحداثه بطابع الإثارة والتشويق ويضم الممثلين تيم حسن ونادين نسيم نجيم.

تركز الأحداث على زوجة تعود مع ابنها إلى لبنان بعد وفاة زوجها، ولكنها تصدم بعادات وتقاليد عائلته التي تفرض عليها أن تتزوج شقيقه كي تظل بجانب طفلها. ومع الوقت تكتشف خبايا وأسرار العائلة وتعرف أن عملهم يشوبه تجارة محرمة.

غرابيب سود

تدور أحداث المسلسل المأخوذ عن أحداث واقعية بحسب ما جاء في إعلانه الدعائي، حول تنظيم داعش، وأعماله المتطرفة التي يقوم بها. ويتطرق إلى موضوعات جدلية مثل الرق، وجهاد النكاح، وغرس الأفكار والمعتقدات في الأطفال الصغار والنساء، والهجمات الانتحارية.

يشارك في بطولته من مصر سيد رجب، ودينا، ورامز أمير، ومن سوريا محمد الأحمد، شادي الصفدي، وديما الجندي، وربى الحلبي ومن السعودية راشد الشمراني، ويعقوب الفرحان، ومن العراق عزيز خيون، ومن الكويت مرام البلوشي، وسارة محمد، ومن تونس فاطمة ناصر، وأيمن مبروك.

رمانة

في إطار الكوميدية، تدور أحداث المسلسل حول امرأة فقيرة تدعى "رمانة" تصبح ثرية بين ليلة وضحاها، ومن ثم تنفق أموالها في أمور كثيرة وتقع في العديد من المشاكل.

والمسلسل من بطولة حياة الفهد، ومحمود بوشهري ، ومن تأليف يوسف الغيث وبدر الجزاف ومحمد العنزي وإخراج حسام حجاوي.

سيلفي 3

يعود الجزء الثالث من المسلسل الكوميدي هذا العام بعد نجاح الجزأين الأول والثاني. ويتناول قضايا وجوانب اجتماعية من واقع الحياة العربية وبالتحديد الخليجية.

المسلسل من بطولة ناصر القصبي، وعبد الحسين عبد الرضا، ومن تأليف خلف الحربي، وإخراج أوس الشرقي.

بقعة ضوء

استكمالا للأحداث الكوميدية، يعود الجزء الـ13 من المسلسل ليناقش مشاكل اجتماعية تحدث في المجتمعات العربية وتحديدًا سوريا بشكل ساخر.
بطولة صفاء سلطان، أحمد الأحمد، ديمة قندلفت، ومن تأليف ممدوح حمادة، وإخراج فادي سليم.

قناديل العشاق

في إطار الرومانسية التاريخية، تدور الأحداث حول فتاة يهودية صاحبة صوت جميل تدعى "إيف"، تهرب من الحرب في لبنان إلى الشام لتبدأ حياتها هناك وتقع في الحب.

يشارك في بطولة المسلسل سيرين عبد النور كل من، محمود نصر، رفيق علي أحمد، ديما قندلفت، ريم نصر الله، وفاء الموصللي، فيز قزق، ورعة ياسين، من تأليف خلدون قتلان، وإخراج سيف الدين سبيعي.

سايكو

تدور الأحداث في إطار كوميديا اجتماعية، حول فتاة سورية تصاب بفقدان الذاكرة إثر تعرضها لحادث، فتتقمص 5 شخصيات مختلفة تتطرق من خلالها للواقع الذي تعيشه سوريا اليوم.

المسلسل من بطولة أمل عرفة، ومروان خوري، ماريو باسيل، ومن اخراج كنان صيدناوي>

كاراميل

من بين الأعمال التليفزيونية المنتظرة مسلسل "كاراميل" الذي يعد ثاني مسلسلات التونسي ظافر العابدين في رمضان بعد مسلسل "حلاوة الدنيا" المصري.

يتناول المسلسل مجموعة من قصص الحب يتخللها أحداث غريبة ومشوقة بشكل ساخر كوميدي.

اقرأ أيضًا:
قبل مشاهدتك لمسلسل "واحة الغروب".. تعرف على شخصيات الرواية وأحداثها الرئيسية

بالفيديو- تطور مقالب رامز جلال.. من صاروخ في الكواليس إلى الرمال المتحركة

طوني خليفة المنقذ لرامز جلال.. الوجه الآخر