أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 22 مايو، 2017 | آخر تحديث:
إيرادات السينما الأمريكية في شهر مايو

يبدو أن ترتيب قائمة الإيرادات الأمريكية لن يستقر هذا الشهر، نظرًا لصدور عدد من الأفلام الجديدة في دور العرض السينمائية كل أسبوع تتنوع بين الدراما والخيال العلمي والكوميديا.

ولهذا خرجت مجموعة من الأفلام التي صدرت على مدار الأسابيع القليلة الماضية من قائمة الخمسة أفلام المتصدرة للـBox Office، منها King Arthur: Legend of the Sword وThe Fate of the Furious، وLowriders، وThe Boss Baby.

فيما تمكنت أفلام يتصدر ملصقاتها الدعائية وجوه جديدة من شغل مراكز متقدمة؛ منها فيلم Everything, Everything من بطولة أماندلا ستنبرج ونيك روبنسون، وفيلم Diary of a Wimpy Kid: The Long Haul الذي يبلغ بطله جيسون دروكر 11 عامًا.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات السينما الأمريكية وفقًا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo:

1- Alien: Covenant

في أسبوع عرضه الأول، تمكن الجزء السادس من سلسلة أفلام Alien من التربع على قمة الإيرادات بعد تحقيقه 36 مليون دولار على المستوى المحلي، فيما بلغت إيراداته عالميًا 117 مليون و881 ألف دولار.

تدور الأحداث حول طاقم سفينة فضائية، يعتقدون أنهم وجدوا كوكب جديد، ولكنهم يكتشفون أنه مظلم وخطر، إذ لا يسكنه غير ساكن وحيد هو الرجل الآلي في صورة بشري "ديفيد" ويجسده مايكل فاسبندر، ويعتبر الناجي الوحيد من حملة "بروميثيوس" على سطح الكوكب، فيحاولون الفرار ولكن بعد فوات الأوان.

2- Guardians of the Galaxy Vol. 2

تراجع الفيلم المأخوذ عن القصص المصورة التي تنتجها شركة Marvelفي أسبوع عرضه الثالث، محققًا 35 مليون و62 ألف دولار، وتقدر إجمالي إيراداته بـ732 مليون و599 ألف دولار.

ومن بطولة كريس برات، وفين ديزل، ومايكل روكر، وسيلفستر ستالون، وبرادلي كوبر، وزوي سالدانا، وإخراج جيمس جن.

3- Everything, Everything

حقق الفيلم الرومانسي الدرامي 12 مليون دولار في أول أسابيع عرضه على المستوى المحلي، ويشار إلى أن ميزانيته تبلغ 10 مليون دولار فقط.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة في سن المراهقة تدعى "مادي"، تعاني من مرض نادر يجعلها تعيش في بيئة مغلقة ومحظور عليها الخروج من المنزل، ثم تقع في حب جارها الشاب، ولكنها لا تستطيع لمسه أو الحديث معه، فيضطران لتبادل الرسائل الإليكترونية.

4- Snatched

هبطت الممثلة إيمي شومر بفيلمها الكوميدي إلى المركز الرابع هذا الأسبوع بعد أن حصلت على 7 ملايين و600 ألف دولار، وتبلغ إيراداتها إجماليًا 39 مليون و983 ألف دولار.

تركز أحداث الفيلم على فتاة شابة يهجرها حبيبها قبل سفرهما إلى رحلة سويا، فتقرر إقناع والدتها بالذهاب معها، دون النظر إلى الاختلافات التي بينهما، ولكن تتغيّر الأحداث عندما يتم اختطافهما.

5- Diary of a Wimpy Kid: The Long Haul

استطاع الجزء الرابع من سلسلة أفلام Diary of a Wimpy Kid تحقيق 7 ملايين و200 ألف دولار في أول أسابيع عرضه.

ويشار إلى أن هذا الجزء شهد تغيير في فريق العمل والممثلين. وتركز أحداثه على رحلة تخوضها العائلة لحضور عيد ميلاد، لكنها تتحول إلى مغامرة من الصعب نسيانها.

اقرأ أيضًا:
مخرج أفلام Alien: الوحوش الفضائية حقيقة.. ستأتي إلينا

تعرف على أسباب فشل فيلم King Arthur تجاريا.. ديفيد بيكهام وكل هؤلاء

10 أفلام أجنبية تدور أحداثها في مكان واحد.. تنجح في جذب الانتباه