تعرف على أسباب فشل فيلم King Arthur تجاريا.. ديفيد بيكهام وكل هؤلاء

تعرف على أسباب فشل فيلم King Arthur تجاريا.. ديفيد بيكهام وكل هؤلاء

أمل مجدي | في قوائم،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 16 مايو 2017 - 16:57 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 16 مايو 2017 - 16:57
تشارلي هونام تشارلي هونام
انطلق منذ أيام قليلة، فيلم King Arthur: Legend of the Sword بدور العرض السينمائية. وبالرغم من ارتفاع ميزانية الفيلم والتي وصلت إلى 175 مليون دولار أمريكي، إلا أنه لم يحقق سوى 44 مليون و971 ألف دولار.

وجاء في المركز الثالث في ترتيب الإيرادات الأمريكية بعد فيلمي Guardians of the Galaxy Vol. 2 وSnatched.

أحداث الفيلم تدور حول الملك أرثر وهو في ريعان شبابه، عندما حصل على سيف إكساليبور، وانضمّ إلى المتمردين سعيا وراء توحيد شعبه، من أجل مواجهة فورتيجرن المستبد، الذي قتل والديه واستولى على عرشه.



وعددت الصحف والمواقع الأجنبية، أسباب فشل الفيلم في تحقيق إيرادات عالية رغم إنه يحمل توقيع مخرج مثل جاي ريتشي صاحب أفلام Snatch و Sherlock Holmes.

ونرصد في السطور التالية، أهم ما أوردته الصحافة الأجنبية حول أسباب إخفاق الفيلم:

1- موضوع الفيلم

يشير تقرير موقع The Wrap إلى أن صناعة فيلم عن الملك أرثر تبدو صفقة رابحة، ولهذا حاولت الكثير من شركات الإنتاج منذ عام 1980 أن تفعل ذلك إلا أنه لم ينجح منها سوى فيلم Excalibur، وذلك لأنها تعيد تقديم قصة معروفة يحفظها الجميع عن ظهر قلب.

إلى جانب أن أحداث الفيلم التي تدور في إطار الفنتازيا تتشابه مع الكثير من المسلسلات التي تعرض حاليًا علي التليفزيون ومنها Game of Thrones و Vikings.

2- الممثل تشارلي هونام

وفقًا لما جاء في تقرير مجلة Variety، فإن الممثل الإنجليزي لم يكن المرشح الأول للدور. إذ أنه أثناء تولي ديفيد دوبكين مهمة الإخراج قبل جاي ريتشي كان المرشح لدور الملك أرثر هو الممثل كيت هارينجتون المعروف بدور "جون سنو" في مسلسل Game Of Thrones، ومن بعده ترشح الممثل كولين فاريل نظرًا لأنه يحظى بشعبية وقاعدة جماهيرية أكبر.

وتشير التقارير المختلفة أن هونام البالغ من العمر 37 عامًا، لا يعد أفضل اختيار لدور البطولة نظرًا لأنه ليس من نجوم الصف الأول في هوليوود الذين ينجحون في جذب الجمهور. كما أن أدا للشخصية لم يكن على المستوى المطلوب وذلك على عكس أخر دور له في فيلم The Lost City of Z.

فيلم ارثر

3- شركة الإنتاج

يحمل موقع Moviefone شركة Warner Bros مسئولية إخفاق الفيلم في تحقيق إيرادات، مشيرًا إلى تخبطها في خطة تنفيذ الفيلم وموعد طرحه.

فقد قضت الشركة أكثر من 8 سنوات تتنقل بين عدد من المخرجين حتى وقع الاختيار على جاي ريتشي، ثم غيرت اسم الفيلم، وبعدها غيرت موعد طرحه أربع مرات، وفي النهاية خرج الفيلم في نفس توقيت عرض الجزء الثاني Guardians of The Galaxy.

4- النقد اللاذع

نال الفيلم الكثير من الانتقادات اللاذعة والآراء السلبية عبر مواقع التقييمات المختلفة، من بينها حصوله على 26% على موقع Rotten Tomatoes. بالإضافة إلى أن المقالات النقدية التي كُتبت عن الفيلم أشارت إلى ضعف البناء الدرامي للقصة وسطحية الشخصيات وغياب الرؤية الإخراجية.

5- ديفيد بيكهام

التمثيل كان من بين نقاط ضعف الفيلم، وصحيح أنه كان هناك تباين في الآراء المتعلقة بأداء تشارلي هونام وجود لو، إلا أنه كان هناك شبه إجماع على سوء أداء لاعب كرة القدم الشهير ديفيد بيكهام، الذي يعد الفيلم أولى تجاربه السينمائية.

لذلك دافع مخرج الفيلم عنه، قائلًا: "أحبه وأعتقد أنه عظيم على الشاشة، وأجده موهوبا جدا"، بحسب ما ذكر موقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

فيلم ارثر

اقرأ أيضًا:

أفلام شهر مايو- أبرز 12 فيلما في دور العرض العالمية.. جوني ديب في مواجهة براد بيت وجون سينا


5 مسلسلات أجنبية جديدة في شهر مايو.. أحدهم حول مصير قصة روميو وجوليت


10 أفلام أجنبية تدور أحداثها في مكان واحد.. تنجح في جذب الانتباه


كلمات متعلقة king arthur
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"