أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 19 مايو، 2017 | آخر تحديث:
جوني ديب

تعد شخصية "جاك سبارو" التي يقدمها الممثل الأمريكي جوني ديب ضمن أحداث سلسلة أفلام Pirates Of The Caribbean، من أبرز الشخصيات التي جسدها على مدار مشواره الفني. فقد مكنته من الحصول على لقب الممثل الأعلى أجرًا نظرًا لتحقيقها مليارات الدولارات في شباك التذاكر العالمي.

إلى جانب أن إتقانه المميز للشخصية جعله يُدرج ضمن قائمة مجلة Premiere الأمريكية لأفضل 100 دور على مدار تاريخ السينما عام 2003.

ومع قرب موعد طرح الجزء الخامس من السلسلة الشهيرة والذي يحمل اسم Dead Men Tell No Tales ، نرصد أهم الممثلين الذين ترشحوا للدور قبل جوني ديب، ولم يحالفهم الحظ لنيل هذا القدر من النجاح.

1-جيم كاري

يشير تقرير منشور على موقع Yahoo Movies أن الممثل الأمريكي البالغ من العمر 55 عامًا، كان من أبرز المرشحين لأداء الشخصية، بل أنه عُرض عليه الدور واعتذر عنه.

وذلك نظرًا لانشغاله بتصوير فيلم Bruce Almighty آنذاك، والذي حقق في شباك التذاكر 484 مليون و592 ألف دولار، فيما حقق الجزء الأول من سلسلة Pirates Of The Caribbean إيرادات وصلت إلى 654 مليون و264 ألف دولار.

2- هيو جاكمان

عندما كتب المؤلف ستيوارت بيتي شخصية "جاك سبارو" كان يتخيل أمامه هيو جاكمان البالغ من العمر 48 عامًا. حتى أن اسم الشخصية مأخوذ من الجزء الثاني من اسمه. لكن شركة Disney رفضت أن تمنحه الدور لأنه لم يكن من بين نجوم الصف الأول.

3- ماثيو ماكونهي

وضعت شركة Disney في اعتبارها ترشيح الممثل الحائز على جازة الأوسكار، وذلك لتشابه ملامحه مع الممثل بيرت لانكستر، الذي كان الملهم الأول لملامح وخطوط الشخصية، وذلك بحسب ما ذكر موقع IMDB.

4- روبرت دي نيرو

من بين نجوم الصف الأول الذين عُرض عليهم الدور كان الممثل الأمريكي صاحب الـ73 عامًا، لكنه رفض المشاركة في الفيلم. وذلك لأنه اعتقد أن القصة لن تحقق نجاحًا في شباك التذاكر كما كان يحدث مع أفلام القراصنة في وقت سابق.

ولهذا قبل دور مشابه في فيلم Stardust لكن الفيلم لم يحقق إيرادات عالية وحصد 135 مليون و560 ألف دولار فقط.

اقرأ أيضًا:
أزمات جوني ديب الشخصية تؤثر على أفلامه.. الممثل يبيع ممتلكاته وقلق Disney على الجزء الخامس من Pirates Of The Caribbean

بالفيديو- جوني ديب يواجه عدوه القديم في الجزء الخامس من Pirates Of Caribbean