خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الخميس، 4 مايو، 2017 | آخر تحديث:
دينا الشربيني

تؤيد الممثلة دينا الشربيني الرأي الذي يقول إن الحرية الجنسية هي أول الطريق لعلاج التحرش، فيما أفصحت عن أكثر صفة تكرهها في الرجال.

وأوضحت دينا الشربيني أنه دائما ما يتمّ تناول الثقافة الجنسية في المدراس والمنزل بخجل وأنها المحرمات، والدليل على هذا هو أن الفتاة لا تعلم ما الذي تفعله مع عريسها في ليلة زفافهما، وكذلك المدرس الذي يشعر بالحرج الشديد أثناء تعليمه الجنس للطلبة، بحسب تصريحاتها لحلقة الأربعاء 3 مايو الجاري من برنامج "فحص شامل".

وفيما طالبت دينا الشربيني بإباحة الثقافة الجنسية في المنزل والمدرسة بطريقة علمية منعا للتحرش، فشددت على أن تصريحاتها هذه لا تعني إجازة الجنس بطرق غير شرعية، موضحة أنه لابد أن تكون هناك حدود بين الجنسين، والتي لابد أن ترسمها الفتاة في المقام الأول.

وقالت: "لابد أن تكون الثقافة الجنسية متوافرة في المدرسة والمنزل بصورة علمية، منعا لوجود رهبة أو جهل، كما أنه لابد على الفتاة أن ترسم حدودا لعلاقتها مع الشاب المرتبطة به، فهناك ما هو مسموح به وغير مسموح به".

وفي هذا السياق، أفصحت دينا الشربيني عن المرة الوحيدة في حياتها التي تعرّضت فيها للتحرش الجنسي.

وقالت دينا الشربيني إن المتحرّش لمسها أثناء تواجدها في الشارع في منطقة العجمي قبل سنوات، ما جعلها تعاقبه بملاحقته بسرعة، حتى قبضت عليه وفضحته أمام كل الناس، وأكدت أنها لا تصمت عن حقها أبدا في ذلك الموقف تحديدا.

على الجانب الآخر، أفصحت دينا الشربيني لمقدمة برنامج "فحص شامل" راغدة شلهوب عن أكثر صفة تكرهها في الرجال، وهي الكذب، موضحة أن غالبيتهم يكذبون.

وأشارت إلى أن الرجال يكذبون أحيانا منعا من غضبها، ولكنها ترفض هذا أيضا، مؤكدة أن الصراحة هي "أحلى حاجة في الدنيا" بحسب تعبيرها، وذلك لأن البشر خطائين بطبعهم، وأنها لا تجد أدنى مشكلة من العفو والسماح.

أما عن أكثر الصفات التي تنشدها في شريك حياتها المستقبلي، فهو أن يكون حنون وطيب، وطموح، ويرغب في إثبات ذاته في الحياة، أما بالنسبة للمظهر فلا تهتم به كثيرا، وكذلك المال التي أشارت أنه ليس المعيار الأوحد للموافقة عليه.

إقرأ أيضا:
صورة- دينا الشربيني ترد على شائعات حملها بهذه الصورة

هل يتم استبعاد دينا الشربيني من فيلم عمرو دياب بعد شائعات ارتباطهما؟

عمرو دياب ودينا الشربيني يعودان من الإمارات العربية على متن طائرة خاصة