أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 1 مايو، 2017 | آخر تحديث:
أفلام شهر مايو 2017

يعدّ شهر مايو من الشهور التي طال انتظارها؛ نظرا لأن عدد كبير من شركات الإنتاج حدّدت مواعيد طرح أفلامها خلال الشهر الجاري.

وتتباين نوعية الأفلام المقرر انطلاقها، ما بين الخيال العلمي والكوميديا والدراما والرعب، ولكن ما يميّز شهر مايو الجاري، هو صدور عدد من الأفلام المرتبطة بسلسلة أجزاء، مثل Alien وPirates of the Caribbean.

ويرصد FilFan.com، أهم الأفلام المقرر بدء عرضها خلال هذا الشهر، وفقا للتواريخ المعلنة على IMDB.

5 مايو

- Guardians of the Galaxy Vol. 2
يعود فريق "حماة المجرة" في الجزء الثاني، المأخوذ عن القصص المصورة التي تنتجها شركة "مارفل"، وسط توقعات بتقديم جزء أقوى من الأول الذي صدر في 2015، وحقق نجاحا كبيرا على مستوى الإيرادات.

والفيلم من بطولة كريس برات، وفين ديزل، ومايكل روكر، وسيلفستر ستالون، وبرادلي كوبر، وزوي سالدانا، ومن إخراج جيمس جن.

-The Dinner
يعود الممثل الأمريكي ريتشارد جير إلى الساحة بفيلم دراما وغموض مأخوذ عن رواية لـ هيرمان كوخ، وتدور قصته حول تجمّع عائلي على العشاء يكشف الكثير من الأسرار والخبايا.

- 3 Generations
تركز أحداث الفيلم الدرامي على عائلة تتكون من ثلاثة أجيال، إذ نرى "راي" الفتاة التي ترغب في الخضوع لعملية تحوّل جنسي من أنثى إلى ذكر، وتحاول والدتها "ماجي" الوصول إلى والدها، كي تحصل على موافقته حول إجراء العملية، أما "دولي" الجدة المثلية جنسيا ترفض فكرة أن حفيدتها ستتحول إلى صبي.

الفيلم من بطولة ناعومي واتس، وإيل فانينج، وسوزان ساراندون، ومن إخراج جابي دلال.

12 مايو

- King Arthur: Legend of the Sword
واحد من الأفلام المنتظرة هو فيلم المخرج جاي ريتشي والممثل تشارلي هونام، الذي تدور قصته حول الملك أرثر وهو في ريعان شبابه، عندما حصل على سيف إكساليبور، وانضمّ إلى المتمردين سعيا وراء توحيد شعبه، من أجل مواجهة فورتيجرن المستبد، الذي قتل والديه واستولى على عرشه.

- Snatched
في إطار من الكوميديا، تدور أحداث الفيلم الذي يركز على فتاة شابة يهجرها حبيبها قبل سفرهما إلى رحلة سويا، فتقرر إقناع والدتها بالذهاب معها، دون النظر إلى الاختلافات التي بينهما، ولكن تتغيّر الأحداث عندما يتم اختطافهما.

- The Wall
تدور أحداث فيلم الغموض والدراما حول جنديان أمريكيان يتم محاصرتهما من قبل قناص، وما يفصل بينهما وبينه جدار غير ثابت، وهو من بطولة نجم المصارعة الحرة جون سينا.

19 مايو

- Alien: Covenant
ينطلق في النصف الثاني من شهر مايو الجاري عرض الجزء السادس من سلسلة أفلام Alien، التي بدأت في عام 1979، وصدر منها 4 أفلام، ثم توقفت حتى عادت من جديد في 2012 بفيلم Prometheus، لتقديم قصص تدور أحداثها في فترة زمنية مختلفة.

وتدور الأحداث هذه المرة، حول طاقم سفينة فضائية، يعتقدون أنهم وجدوا كوكب جديد، ولكنهم يكتشفون أنه مظلم وخطر، إذ لا يسكنه غير ساكن وحيد هو الرجل الآلي في صورة بشري "ديفيد" ويجسده مايكل فاسبندر، ويعتبر الناجي الوحيد من حملة "بروميثيوس" على سطح الكوكب، فيحاولون الفرار ولكن بعد فوات الأوان.

- Everything, Everything
في إطار من الدراما والرومانسية، تدور أحداث الفيلم حول فتاة في سن المراهقة تدعى "مادي"، تعاني من مرض نادر يجعلها تعيش في بيئة مغلقة ومحظور عليها الخروج من المنزل، ثم تقع في حب جارها الشاب، ولكنها لا تستطيع لمسه أو الحديث معه، فيضطران لتبادل الرسائل الإليكترونية.

- Diary of a Wimpy Kid: The Long Haul
ينطلق الفيلم الرابع من سلسلة أفلام Diary of a Wimpy Kid، ولكن مع تغيير في فريق العمل والممثلين. وتركز أحداثه على رحلة تخوضها العائلة لحضور عيد ميلاد، لكنها تتحول إلى مغامرة من الصعب نسيانها.

25 مايو

- Baywatch
يجتمع الممثل زاك إيفرون مع الممثل دواين جونسون "ذا روك" في الفيلم المأخوذ عن مسلسل شهير يحمل نفس الاسم. وتدور الأحداث حول فريق من مراقبي الشاطئ يشعران بالغيرة من بعضهما، لكن عليهما أن ينحيا خلافتهما من أجل مواجهة عمل إجرامي يهدد مستقبل الشاطئ.

26 مايو

- Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales
تعود مغامرات القراصنة مع صدور الجزء الخامس من سلسلة Pirates Of The Caribbean. وتدور الأحداث حول مغامرة جديدة، يقوم بها الكابتن "جاك سبارو"، كي يحاول إيقاف الخطر الذي يهدده. وذلك عن طريق البحث عن رمح "بوسيدون" الذي سيسمح له بالسيطرة على كافة البحور.

والفيلم من إخراج إيسبن ساندبرج، وجواشيم رونينج، وبطولة جوني ديب، وجولشفتي فرحاني، وجيفري راش، وخافيير بارديم.

-War Machine
يتعاون الممثل براد بيت مع شبكة Netflix في فيلمه الجديد المأخوذ عن رواية The Operators للصحفي مايكل هاستينجز. ويتناول الفيلم قصة الجنزال الأمريكي ستانلي مكريستال قائد الحرب الأمريكية في أفغانستان.

إقرأ أيضا:

بالفيديو- براد بيت ضابط أمريكي قاد الحرب في أفغانستان بـ war machine

قبل مشاهدة فيلم Guardians of The Galaxy 2 إليك كل ما تحتاج إلى معرفته

بالفيديو- ظهور كيرا نايتلي في إعلان الجزء الخامس من Pirates of the Caribbean يثير التساؤلات