مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 22 أبريل، 2017 | آخر تحديث:
13Reasons Why

تصدر المسلسل الأمريكي 13Reasons why مؤخرا قائمة المسلسل الأكثر تغريدا عبر موقع Twitter في العام 2017.

ووفقا للبحث الذي أجراه موقع Twitter، حصد المسلسل نحو 11 مليون تغريدة منذ بدء عرضه في 31 مارس الماضي، متفوقا على أعمال أخرى مثل الجزأين الأول والثاني من مسلسل The Vampire Diaries، حسبما ذكرت مجلة Variety.

المسلسل من بطولة ديلان مينيت، وكاثرين لانجفورد، وكريستيان نافرو، وهو مقتبس عن رواية صدرت عام 2007 بنفس الاسم للكاتب جاي آشر، وأصبحت واحدة من أشهر الروايات فور طرحها.

وتدور أحداثه حول "كلاي" ويجسده ديلان مينيت، المراهق طيب القلب الذي يعاني من شخصية ضعيفة نوعاً ما بشكل يمنعه من البوح بمشاعره، إذ يتوصل في يوم ما إلى مجموعة من الأشرطة التي اكتشف أنها من طرف صديقته المقربة "هانا" وتجسدها كاثرين لانجفورد، والتي كان يكن لها مشاعر يخفيها عن الجميع، والتي وضعت حداً لحياتها قبل فترة قصيرة، إلا أنها قبل أن تفارق الحياة قامت بتسجيل 13 شريطاً تشرح من خلالهم الأسباب التي دفعتها إلى اتخاذ قرار الانتحار.

وأسفر نجاح المسلسل والطفرة التي حدثت على موقع Twitter، إلى زيادة عدد المتابعين لنجوم المسلسل وعلى رأسهم بطلة المسلسل كاثرين لونجفورد التي تجسد دور "هانا بيكر"، إذ زاد عدد متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع Instagram نحو مليون متابع خلال وقت قصير من بدء عرض المسلسل ليصل عدد متابعيها إلى نحو ثلاثة ملايين متابع.

وأيضا كريستيان نافارو الذي جسد شخصية "توني باديلا"، إذ زاد عدد متابعيه ليصل إلى 83 ألف متابع بعد أيام قليلة من عرض المسلسل، ومثله أليشيا بوي التي جسدت دور "جيسيكا دافيز" التي زاد عدد متابعيها من 600 إلى 56 ألف متابع، وأيضا براندون فلاينن الذي جسد شخصية "جستين فولاي" حيث زاد عدد متابعيه من 2000 إلى 90 ألف متابع بعد عرض المسلسل بوقت قصير.

اقرأ أيضا

مسلسل 13Reasons why.. دراما المراهقين من زاوية مختلفة واقعية

كاتي بيري تقلد كيم كارداشيان