مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 5 أبريل، 2017 | آخر تحديث:
هيث ليدجر

طرحت قناة Spike الأمريكية الإعلان الدعائي الرسمي للفيلم الوثائقي I Am Heath Ledger، الذي يحكي قصة حياة الممثل الأمريكي الراحل الحائز على الأوسكار هيث ليدجر.

ويظهر في الإعلان الدعائي لقطات من حياة الراحل هيث ليدجر، وعشقه لتسجيل أهم اللحظات في حياته الشخصية بكاميرته الخاصة، ولقاءات أجريت مع عائلته وعدد من أصدقاؤه المقربين، وبعض العاملين في مجال السينما، ممن تعاونوا مع النجم الراحل.

والفيلم مدته 90 دقيقة ويعرض لمحات نادرة من حياة هيث ليدجر عن قرب، وتكشف عن طاقته الإبداعية في أعماله السينمائية، وعشقه للمغامرات في حياته الشخصية ومحاولة غرس الحب في قلوب الأشخاص الذين دخلوا حياته، كما يستعرض الفيلم أهم التحديات التي واجهت ليدجر في رحلته السينمائية منذ بدايته في مسقط رأسه أستراليا ووصولا إلى عالم هوليوود، ومن المقرر إطلاق الفيلم في مهرجان تريبيكا السينمائي في الـ 23 من إبريل الجاري.

ويضمّ فيلم I Am Heath Ledger مقابلات مع أصدقاء هيث ليدجر المقربين وأفراد أسرته وزملائه في الصناعة السينمائية، ومنهم الممثلة الأمريكية ناعومي واتس والممثل الأسترالى بن مندلسون والممثل الأمريكي دجيمون هونسو والمخرج أنج لي وغيرهم ممن عاصروا هيث ليدجر، والذين يكشفون جميعا عن علامات لا تُنسي في تاريخ النجم الراحل.

ويأتي عرض الفيلم، بعد مرور نحو 9 سنوات على رحيل هيث ليدجر في العام 2008، عن عمر 28 عاما، نظرا لتناوله جرعة زائدة من المهدئات.

ونال هيث ليدجر جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد في 2009، عن تجسيده لدور "الجوكر" العدو اللدود للبطل الخارق "باتمان" في فيلم The Dark Knight، من إخراج كريستوفر نولان، والتي تسلمها بالنيابة عنه أفراد أسرته.

إقرأ أيضا

في ذكرى ميلاده .. 8 أدوار هامة في مسيرة هيث ليدجر لم تنل شهرة "الجوكر"

قميص ملطخ بالدماء لهيث ليدجر وملابس مارلين مونرو في مزاد علني بـلوس أنجليس

كريستيان بيل يعترف بعدم اقتناعه بأدائه لـ "باتمان": هيث ليدجر أفسد كل خططي