خاص FilFan
خاص FilFan تاريخ النشر: الجمعة، 31 مارس، 2017 | آخر تحديث:
المخرج بيتر ميمي

يعرض مسلسل "الأب الروحي" حاليا على قناة dmc من يوم السبت إلى لأربعاء من كل أسبوع، ويلاقى المسلسل ردود فعل مختلفة، كما حقق نجاحا كبيرا مع الجمهور والنقاد ومواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر صور بعض الشخصيات وفيديوهات لأحداث المسلسل وعائلة العطار، كما تعاطف الجمهور مع الشخصيات التى توفيت خلال الأحداث.

موقع FilFan يحاور مخرج العمل بيتر ميمي حول أسبب هذا النجاح، ويرد على المقارنة بينه وبين الفيلم الأجنبى الشهير "الأب الروحي".

المخرج بيتر ميمى أكد أن أسرة العمل وصناعه لم يكن يتوقعوا هذا النجاح الرهيب لدرجة أن يحفظ الجمهور أسماء الشخصيات، وتكون محفوظة مع الجمهور بعد وفاتهم، كما أن مشاهد الوفاه تحزن الجمهور بهذا الشكل، رغم أنهم كانوا يتوقعون نجاحا عاديا.

وأشار إلى أن فكرة العائلة القوية فى المسلسل هى التى أدت إلى أن الجمهور يناقش أحداثه على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا "الجمهور كله بقى عطارين".

وعن ظهور الفنان محمود حميدة فى 7 حلقات فقط ضمن أحداث "الأب الروحى"، أكد بيتر ميمى أن حميدة وافق بسهوله جدا على مشاركته فى المسلسل كضيف شرف لمساعدة تقديم جيل جديد من الشباب مؤكدا أنه لم يبذل أى مجهود فى اقناع محمود حميدة لمشاركته فى 7 حلقات فقط.

أما عن الجمهور والنقاد الذين يقارنوا بين المسلسل والفيلم الأجنبى "الأب الروحى"، قال بيتر إن المسلسل ليس له علاقة بالفيلم غير الاسم فقط وفكرة العائلة القوية المتماسكة، غير ذلك لم نقتبس من الفيلم أى شئ، والا لم يكن ينجح بهذا الشكل.

وتوقع المخرج بيتر ميمى نجاح ومستقبل قوى للفنان الشاب محمد عز، مؤكدا أنه سيبقى نجم فى يوم الأيام.

محمد عز يجسد شخصية "يحى العطار"، الابن غير الرسمي لـ "زين العطار"، الذي ترك والدته (عايدة رياض) قبل ولادته، ويحمل كرها شديدا تجاه أخواته الأثرياء غير الأشقاء، ولكنه الآن أصبح من الأركان الرئيسية لـ "العطارين"، بعد أن وقف بجوارهم في محنتهم، منذ مقتل الشقيق الكبير "زكريا"، ولكن مازالت نوايا يحيى تجاههم مثيرة للشك.

مسلسل "الأب الروحي" من بطولة محمود حميدة، وأحمد فلوكس، ومحمد عادل، وسوسن بدر، ومي سليم، وعايدة رياض، وأحمد عبد العزيز، وإيهاب فهمي، وأحمد حلاوة، ولطفي لبيب وغيرهم، والمسلسل من إنتاج مجموعة "فنون مصر" لمالكيها ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، وهو من تأليف هاني سرحان ومحمد جلال، ومن إخراج بيتر ميمي.

اقرأ أيضا

بالفيديو- هكذا وصف مخرج "الأب الروحي" أحمد فلوكس.. والممثل يرد

بالفيديو- تعرف على وعود مخرج "الأب الروحي" قبل عرضه.. هل تحققت؟

إنجي أباظة لـ "في الفن": تعرفت على الشخصية الحقيقة لـ أحمد فلوكس بعد الإنتهاء من "الأب الروحي".. وهكذا كان يُناديني الراحل يوسف شاهين