إنجي أباظة لـ "في الفن": تعرفت على الشخصية الحقيقة لـ أحمد فلوكس بعد الإنتهاء من "الأب الروحي".. وهكذا كان يُناديني الراحل يوسف شاهين

إنجي أباظة لـ "في الفن": تعرفت على الشخصية الحقيقة لـ أحمد فلوكس بعد الإنتهاء من "الأب الروحي".. وهكذا كان يُناديني الراحل يوسف شاهين

حوار: دينا دهب | في لقاءات،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 12 مارس 2017 - 16:9 | آخر تحديث: الأحد ، 12 مارس 2017 - 17:38
إنجي أباظة إنجي أباظة
قدمت إنجي أباظة العديد من الأدوار ولكنها لمعت مؤخراً في شخصية (هايدي) في مسلسل "الأب الروحي"، ولم تكن بدايتها قليلة بل كانت قوية لأنها وقفت أمام المخرج الراحل يوسف شاهين، وعرفها الجمهور العربي بسبب تقديمها مسلسل "سيرة حب".

وفي حوار لموقع FilFan.com تتحدث إنجي أباظة عن تجاربها الفنية المختلفة، خصوصا مسلسل "الأب الروحي" وكواليس العمل مع الأبطال.

من الذي رشحك لتقديم دور هايدي في مسلسل "الأب الروحي"؟

تم ترشيحي للدور من خلال شركة فنون مصر للإنتاج، حيث اتصل بي مسؤول الشركة وأخبرني بأنني مرشحة لتقديم دور هايدي في "الأب الروحي"، والذي يُخرجه بيتر ميمي.

وماذا فعلتي بعد هذا الترشيح؟

قابلت المخرج بيتر ميمي وحكىَ لي الدور، وقال لي إنه سيتم قتلي في الحلقة 31 من المسلسل، وبعد أن سمعت منه وجدت أن تفاصيل الخط الدرامي الخاص بشخصية هايدي دخل قلبي سريعاً، ووجدها شخصية جميلة جداً ومليئة بالبراءة والحب وهذا ما أحببته وتخيلته، وبعد ذلك أخذت السيناريو الخاص بالشخصية وقرأته وفي خلال أيام تعاقدت على الدور، وبدأت التحضير للشخصية مع المخرج والممثل أحمد فلوكس لكي نقترب من تفاصيل الدور.

ولماذا شخصية هايدي تركت آثرا كبيرا مع الجمهور رغم انكِ قدمت أعمال أخرى قبل ذلك؟

دور هايدي من أكثر الأدوار التي آثرت مع الجمهور، وأعتقد أن الدور مثل ما دخل قلبي وأنا اقرأه فهو دخل قلوب المشاهدين ايضاً، وهذا ما حدث معي قبل ذلك في فيلم "المصير" عندما قدمت شخصية سارة، حيث أن المشاهدين احبت الدور وظلت سارة فتاة أحلام الكثير من الشباب حيث أن النموذج الرومانسي عندما يصل للجمهور يترك آثر جميل، وهذا ما جعلني أدقق الأختيار في نوعية الأدوار التي اقدمها حيث إنني أفضل تقديم النوعية التي يُحبها الجمهور على أن اختار ما احبه أنا.

مشاهد القتل كانت صعبة على المشاهد، فهل كان الأمر صعبا على الممثل أيضا؟

مشهد قتل هايدي كان من أصعب المشاهد، وذلك لأنني أديت المشهد بدون كلام، وعند تصوير الدور تخيلت نفسي في هذا الموقف تماماً، وتركت إحساسي يحركني، وكان مخرج العمل قد حدد المكان المقرر أن أموت فيه، ولكن إحساسي هو الذي جعلني اسقط على ركبتي في البداية، ثم أموت وبعد التصوير وجدت إنني اصيبت في ركبتي من شدة السقوط على الأرض.

إنجي أباظة

وماذا عن كواليس المسلسل؟

الكواليس كلها كانت جميلة جداً وكل المشاركين في العمل أصدقائي، ومن أطيب الأشخاص دياب ومي سليم، وكانت المرة الأولى التي أقابل فيها دياب، بينما مي جمعني بها أكثر من عمل مثل "فرق توقيت"، و"هي ودافنشي"، أما أحمد فلوكس فهو ممثل مجتهد جداً ويُذاكر كل تفصيلة في السيناريو ويتعامل معها بحب، ويعتبر "الأب الروحي" أول عمل يجمعني به، والمضحك في الموضوع إنني عرفت شخصية أحمد الحقيقة بعد الإنتهاء من الدور، حيث إنه كانت تلبسه شخصية (زكريا العطار) طوال فترة التصوير وهذا يدل على تركيزه الشديد.

حدثينا عن التجربة الأولى لكِ في التمثيل بفيلم "المصير" للمخرج الراحل يوسف شاهين..

"المصير" سيظل العمل الأقرب إلى قلبي لأنها تجربة مميزة جداً في سن صغير بدون أي خبرة، ومع ذلك الجمهور أحب شخصية سارة لسنين طويلة.

إنجي أباظة

ومن الذي رشحك لهذا الدور؟

المخرج خالد يوسف.

حدثينا عن مميزات وعيوب يوسف شاهين.. وهل يوجد مخرج من هذا العصر يشبهه؟

مميزات يوسف شاهين إنه فنان بكل ما تحمله الكلمة، ولا ارى به أي عيوب، ودائماً أشعر بالإشتياق له، ويوسف شاهين ليس لديه شبيه فهو مدرسة منفردة.

إنجي أباظة

وما الذي تتذكريه ليوسف شاهين خارج التصوير؟

أتذكر للراحل يوسف شاهين إنه كان يُناديني بالقمر بتاعي، وأول مرة يقول لي هذه الكلمة قال لي الناس كلها عندها قمر واحد بتاعهم كلهم، لكن أنا عندي قمر بتاعي أنا وبس، وأتذكر له ايضاً إنه كان كل عام يحتفل برأس السنة في منزله ويدعو المقربين منه.

إنجي أباظة

لماذا أحببت شخصية (ليلي) التي قدمتها في مسلسل "سيرة حب"..

مسلسل "سيرة حب" أحبه جداً، ولاقى نجاحا كبيرا داخل وخارج مصر، وهو السبب في أن يعرفني الجمهور العربي، وأنا أحب دور (ليلى) لأنها شخصية صعبة جداً وكانت متناقضة وطموحة حتى إذا وصل الأمر أن يكون على حساب الأخرين، وسعدت بردود الفعل التي تلقيتها من الجمهور وتعاطفهم معها رغم أن هذه النوعية من الأدوار كان من الممكن أن يتم كرهها بشدة.

إنجي أباظة

جسدت دور ضابط شرطة في مسلسل "شطرنج".. ما المواقف التي تعرضت لها في كواليس التصوير؟

في مسلسل "شطرنج" كنت أرغب في أن أخوض تجربة من نوعية الأكشن، وكان هناك موقف كوميدي بالنسبة لي أثناء كواليس التصوير، وهو إنني أمسك بالمسدس بيدي اليسرى لأنني عسراء، وهذا جعل الفارغ الخارج من المسدس يصطدم بوجهي بدلاً من أن يسقط على الأرض، وحدث هذا في أول تجربة ضرب نار، ولكنني كنت سعيدة جداً بضرب النار والأكشن، وأذكر ايضاً موقف إنني كنت عائدة للممنزل عقب التصوير ونسيب أن أغير ملابسي حيث كنت مرتدية ملابس الشرطة، وأوقفني كمين شرطة وكان من الممكن أن تحدث مشكلة إذا لم يعرفوني.

إنجي أباظة

لماذا لم يُعرض حتى الأن مسلسل "قانون سوسكا" الذي تشاركي فيه مع سهير البابلي؟

"قانون سوسكا" تعطل تصوير ولا أعرف من الممكن أن يتم عرضه أم لا، حيث إنه توقف أثناء حكم الإخوان، ولم يتم تصوير كل الحلقات ويعتبر تم تصوير نصف الحلقات فقط.

ما الذي يُزعجك في الوسط الفني؟

أكثر شيء يُزعجني في وسطنا هذا أن من الممكن أن يكون هناك فنان ناجد جداً وكل عام يقدم نجاح كبير، وتأتي مرة واحدة لم يوفق بها نجد المنتجين يبتعدون عنه، كما إنني أحب المنافسة جداً في العمل، ولكنني أكره الممثليين الذين يتمنون الفشل لغيرهم، وهذا يعني أن النجاح ليس معناه فشل الأخر.

وماذا عن حياة إنجي أباظة الخاصة؟

الذي لا يعرفه الكثير أن قلبي فاضي ولا يوجد به أحد غير الجمهور، كما أنني أحب القراءة والموسيقى جداً.

ماذا تقولين لوالدتك قبل الاحتفال بعيد الأم؟

والدتي رحمها الله كانت اسمها سميحة كمال الدين، ولها الفضل عليِ في كل شيء، فهي التي عودتني على القراءة بإستمرار منذ صغري، وهذا جعلني أتعود أنه لا توجد نهاية لأي شيء في الدنيا طالما أمامنا فرص لنصبح الأفضل.

اقرأ ايضاً

إنجي أباظة تستغيث بزوجها زكريا العطار في "الأب الروحي".. وهكذا يرد عليها

خاص - إنجي أباظة: الدولار هو الأسوأ في 2016

إنجي أباظة تحكي عن لقائها مع ليلى علوي بعد 19 عاما من "المصير"

كلمات متعلقة إنجي أباظة
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"