محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس، 2017 | آخر تحديث: الخميس، 30 مارس، 2017
هبة رجل الغراب

يبدو أن نجاح الجزء الرابع من مسلسل "هبة رجل الغراب" دفع قناة cbc إلى زيادة عدد الحلقات المعروضة على الشاشة، ولكن جاء ذلك على حساب العمل الفني نفسه.

زمن الحلقة أصبح قصيرا للغاية ولا تتضمن أي أحداث، كما أن نهاية الحلقة دراميا غير مشوقة، وهو ما أثار غضب جمهور المسلسل، وأيضا صناع العمل.

المؤلف شريف بدر الدين كشف تفاصيل هذه الأزمة عبر صفحته بموقع Facebook حيث كتب: يتنصل صناع مسلسل "هبه رِجل الغراب" الجزء الرابع من الحلقات التي يتم عرضها حالياً على شبكة شاشات cbc فالمحتوى الدرامي الذي قد بدأ اجتزاؤه بدايةً من الحلقة ٤٦ لاختزال زمن عرض الحلقة من ٣٥ دقيقة إلى ٢٢ دقيقة يتم ترحيله إلى الحلقات اللاحقة تباعاً دون مراعاه للأضرار الفنية التي تلحق بالعمل وصانعيه ومشاهديه من جراء هذا القرار لذلك وجب التنوية أن المادة المعروضة حالياً على شاشات cbc قد تم التلاعب بها مونتاجياً وعلى من يرغب في متابعة العمل بنسخته الأصلية التي استقر عليها صانعوه أن يستكمل المشاهدة من خلال موقع shahid.mbc.net.

كما يجب التنوية كذلك أن أجزاء مسلسل هبه رِجل الغراب تتألف من ١٨٠ حلقة وبناءً على ما سبق عرضه خلال المواسم السابقة -١٢٠ حلقة - فالموسم الرابع والأخير يتألف من ٦٠ حلقه فقط لا غير".

وقال بدر الدين في بيان إعلامي أن ما تقوم به القناة يعد تعدي سافر على العمل بغرض الاستفادة من جماهيرية المسلسل واستمرار عرضه لأطول فترة ممكنة مما يؤدي إلى إفساد السرد الدرامي وتفريغ الحلقات من الأحداث لا سيما وأن النهايات التي تم تصميمها لكل حلقه قد صارت مبتوره وغير مبررة.

وللأسف الشديد فالجمهور الآن لا يشاهد الحلقات كما كتبتها ولكنه أصبح يشاهدها كما تم تشويهها في المونتاج، والحلقات المعروضة حالياً صارت أشبه بالمسخ المشوه نتيجة لخرق الاتفاق المبرم مع المشاهد بمشاهدة ٣٥ دقيقة درامية فضلاً عن عدم احترام المحتوى الدرامي الذي أثار حفيظة المتابعين وأفسد متعة المتابعة.

أما مخرج العمل رامي رزق الله فيقول في بيان إعلامي أنه لم يتم استشارته قبل تقصير الحلقات مما يعكس عدم احترام القناة لعمل ولمجهود استمر أكثر من عام كامل.

وعن تأثير هذا يقول افتقدت الحلقات بداياتها ونهاياتها المميزة وبالتالي أفقدت المسلسل إحدى أفضل سماته.


اقرأ أيضا

أبرز 11 تصريحا لـ ناهد السباعي مع منى الشاذلي- تبكي في كواليس "هبة رجل الغراب" بسبب شعورها بأنها مكروهة من الجميع.. وهذا الموقف لا تنساه

بالفيديو- ريم مصطفى: ندمت على عدم مشاركتنا في "هبة رجل الغراب 3" ووالدتي قاطعتني

بالفيديو- ناهد السباعي: كنت أعلم أنني سوف أتعرض للانتقادات بسبب "هبة رجل الغراب"