أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير، 2017 | آخر تحديث:
فيلكس كيلبيرج

أعلنت شركة Disney عن وقف شراكتها وقطع تعاملاتها مع السويدي 'فيلكس كيلبيرج' المعروف باسم 'بيو دي باي'، الذي يعد واحد من مشاهير موقع التواصل الاجتماعي Youtube.

وبعد ساعات من هذا القرار، أصدر موقع YouTube بيان رسمي، وقف عرض حلقات الموسم الثاني من Scare PewDiePie، إلى جانب حذف القناة من قائمة مفضلات Google.

تأتي تلك القرارات على خلفية نشره مقطع فيديو، عبر قناته الرسمية التي يتابعها 53 مليون مستخدم، يظهر فيه رجلان يضحكان وهما يمسكان لافتة مكتوب عليها: "الموت لجميع اليهود".

وبحسب ما ذكرت صحيفة The Wall Street Journal، فإن كيلبيرج البالغ من العمر 27 عامًا، نشر 9 فيديوهات أخرى تتضمن تعليقات معادية للسامية وتستخدم إشارات نازية.

يشار إلى أن Disney تمتلك الشركة الرقميةMaker Studios المنوطة بالتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، والتي كانت في شراكة مع YouTube لتمويل حلقات Scare PewDiePie التي يقدمها كيلبيرج.

وبدوره، علق كيلبيرج على موقع Tumblr، قائلًا: "أنني كنت أحاول إظهار الجنون في هذا العالم الحديث، خاصة فيما يتعلق بالتكنولوجيا والإنترنت، ولكن الأكيد أنني لست أحمل أي نوع من الكراهية لأحد".

وهذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها كيلبيرج الجدل، ففي الصيف الماضي تعرض حسابه للتعليق من قبل إدارة موقع Twitter، وقال آنذاك أن الحساب قد تعرض للاختراق، لكن ذكر مصدر لـThe Hollywood Reporter أن الإجراء أتخذ بناءً على تعليقاته حول داعش.

اقرأ أيضًا:
Disney تبحث عن ممثلة صينية للنسخة الجديدة من Mulan

قبل Queen Of Katwe.. أفضل 8 قصص حقيقية حولتها Disney إلى أفلام شهيرة

شركة Disney تعلن عن إعادة إنتاج فيلم The Lion King بواسطة التصوير الحي