FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير، 2017 | آخر تحديث:
ماجدة خيرالله وشريهان

سنوات طويلة غابت فيها الفنانة شريهان عن جمهورها، لكنها قررت العودة من جديد بعمل فني يتم التحضير له حاليا من خلال شركة "العدل جروب".

كل جمهور شريهان الذي عاش مع أعمالها الفنية في فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي يتذكرها وهي في قمة مجدها، فهل ستكون عودة شريهان بنفس قوتها التي أعتاد جمهورها عليها؟

هذا السؤال تجيب عنه الناقدة الفنية ماجدة خير الله لـ FilFan.com حيث وضعت 6 ملامح لعودة شريهان مرة أخرى.

1) شريهان لن تكون بنفس لياقتها وهي في عز شبابها وانطلاقتها الفنية، عندما كانت تقدم الاستعراضات على المسرح، والآن مر وقت طويل منذ أن ابتعدت عن الفن، ولا أعتقد أنها تستطيع في الوقت الحالي أن تحتمل مجهود المسرح اليومي الشاق، وتقديم الاستعراضات للجمهور يومياً، حتى أن كبار الراقصات الاستعراضية المحترفات واللاتي يمثل الرقص عملهن الأساسي، مثل فريدة فهمي وأعضاء فرقة رضا، توقفن في عمر الـ50 أو قبل ذلك بقليل.

2) أعتقد أن ما تم الإعلان عنه بأن شريهان ستعود بعمل مسرحي لن يحدث بنفس التفاصيل، ولكن الأقرب أن يكون مشروعها عبارة عن دراما تلفزيونية، لأنه يحتاج مجهود متواضع بعض الشيء، وليس مثل المسرح والاستعراضات التي تتطلب جهد شاق جدا كل يوم.

3) وفي حالة أن تكون عودتها من خلال مسلسل تلفزيوني يجب أن يتناسب مع المرحلة التي بها، فهي أصغر سنا من ممثلات أخريات على الساحة مثل يسرا وليلي علوي، لذلك تكون هناك الكثير من الأعمال التي تناسبها وتصلح لها في الدراما التلفزيونية ويضيف لرصيدها ومشوارها الفني بعيدا عن فكرة المسرح.

4) "العدل جروب" ليسوا صناع مسرح، ولم يقدموا مسرح في السابق، واعتقد أنهم لن يغامروا بمشروع مسرحي فهو، له اعتبارات وحسابات أخري غير الدراما أو السينما تماماً، ويمكن أن يكون المشروع في تصوري عبارة عن عمل مسرحي مصور للتلفزيون وليس معروضا للجمهور يومياً مباشرة كما العادة، وأيضا سيكون غير ملائم وسيفقد الموضوع بهجته.

5) شريهان فنانة عاقلة وذكية ومن حولها أشخاص عقلاء أيضا ويحبونها، أعتقد أن هناك أحد منهم سوف يهمس في أذنها ليتحدث معها حول الأمر، وذلك في حال كان المشروع المسرحي حقيقي بالفعل".

6) شريهان لن تغامر بقيمتها لأنها تعلم قدر نفسها جدا، وعرض عليها ملايين العروض في السابق، ومن المؤكد أنها سوف تختار الأفضل لها، حتى لا تخذل تاريخها وتخذل جمهورها، لأن الجميع مترقب عودتها بشغف، سواء من عاصر جيلها وتاريخها، أو الجيل الجديد والذي له ذوق مختلف وثقافة مختلفة، وهذا الجيل الذي ولد بعد أن توقفت شريهان عن الفن، ويجب أن تقدم شيئا مبهرا للجميع وهي ذكية بقدر كبير ولن تضع نفسها في موقف غير مناسب لها.

اقرأ أيضا

هكذا ردت شريهان على ياسمين رئيس

عودة شريهان- خطورة تكرار أخطاء فاتن حمامة ونبيلة عبيد.. وهذه الفنانة نجحت بامتياز

هذا ما قاله المشاهير حول عودة شريهان للفن مرة أخرى