دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الثلاثاء، 3 يناير، 2017 | آخر تحديث:
طارق الشناوي

يستعد الناقد الفني طارق الشناوي لنشر كتابه الجديد خلال فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بدورته السادسة.

وصرح الشناوي، لموقع FilFan.com أن كتابه الجديد سيكون عن الراحلة تحية كاريوكا، وذلك بعد أن تم اختيار اسمها ليتم إهداء الدورة السادسة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية له.

وتنطلق فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في الفترة من 16 وحتى 22 من شهر مارس 2017.

يذكر أن الدورة الخامسة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية كانت مهداه لفاتن حمامة وعمر الشريف.

ومن جانب أخر كان الناقد طارق الشناوي قد نشر مؤخراً كتاب "حلمي.. خارج السرب" وهو إصدار من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته الـ 38 التي أقيمت في الفترة من 15 حتى 24 نوفمبر 2016.

الكتاب يتحدث عن الممثل أحمد حلمي الذي تم تكريمه في الدورة الحالية وحصل على جائزة فاتن حمامة للتميز، ويحتوي الكتاب على 6 فصول، الفصل الأول يحمل عنوان أحمد حلمي .. خارج السرب، أما الفصل الثاني فضفضة حلمي وهي عبارة عن حوار أجراه الناقد طارق الشناوي مع حلمي، والجزء الثالث بعنوان حلمي ورؤية نقدية، والرابع إطلالة عن قرب وهو الجزء الذي يتحدث من خلاله كلاً من مني زكي ولي لي أحمد حلمي وتامر حبيب وأيمن بهجت قمر ومحمد ياسين وسمير غانم وأحمد فهمي عن أحمد حلمي، أما الجزء الخامس فهو فيلموجرافيا أحمد حلمي، والجزء الأخير ألبوم صور.

اقرأ ايضاً
القاهرة السينمائي 38– أبرز 4 تصريحات لـ طارق الشناوي في مناقشة كتابه "حلمي.. خارج السرب"7 معلومات عن فيلم "مولانا" قبل عرضه الأسبوع المقبل.. هكذا يراه طارق الشناويبالفيديو- رأي طارق الشناوي في محمد رمضان.. والممثل يرد