القاهرة السينمائي 38– أبرز 4 تصريحات لـ طارق الشناوي في مناقشة كتابه "حلمي.. خارج السرب"

القاهرة السينمائي 38– أبرز 4 تصريحات لـ طارق الشناوي في مناقشة كتابه "حلمي.. خارج السرب"

دينا دهب | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 23 نوفمبر 2016 - 14:2 | آخر تحديث: الأربعاء ، 23 نوفمبر 2016 - 14:2
الناقد طارق الشناوي وكتابه "حلمي .. خارج السرب" الناقد طارق الشناوي وكتابه "حلمي .. خارج السرب"
ناقش الناقد طارق الشناوي كتابه "حلمي .. خارج السرب" اليوم في سينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية.

ويعد كتاب "حلمي.. خارج السرب" إصدار من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته الـ 38 المقامة في الفترة من 15 حتى 24 نوفمبر.

الكتاب يتحدث عن الممثل أحمد حلمي الذي تم تكريمه في الدورة الحالية وحصل على جائزة فاتن حمامة للتميز، ويحتوي الكتاب على 6 فصول، الفصل الأول يحمل عنوان أحمد حلمي .. خارج السرب، أما الفصل الثاني فضفضة حلمي وهي عبارة عن حوار أجراه الناقد طارق الشناوي مع حلمي، والجزء الثالث بعنوان حلمي ورؤية نقدية، والرابع إطلالة عن قرب وهو الجزء الذي يتحدث من خلاله كلاً من مني زكي ولي لي أحمد حلمي وتامر حبيب وأيمن بهجت قمر ومحمد ياسين وسمير غانم وأحمد فهمي عن أحمد حلمي، أما الجزء الخامس فهو فيلموجرافيا أحمد حلمي، والجزء الأخير ألبوم صور.

ويرصد موقع FilFan.com أبرز 4 تصريحات قالها طارق الشناوي في ندوة مناقشة الكتاب ..

- أوضح طارق الشناوي أنه لم يكُن يعلم أن الممثل أحمد حلمي لا يُجري حوارات صحفية، وأن حلمي لم يوافق على الشناوي بشخصه ولكن لأجل أن يكون الكتاب متكامل .

- صرح الشناوي، أن أول من تم ترشيحه لجائرة فاتن حمامة التقديرية كان الممثل عادل إمام، ولكنه رفض مثل هذه التكريمات، وأعرب طارق الشناوي عن استعجابه لأن عادل إمام حضر مهرجانات في بلاد أخرى وتسلم جوائز منها.

- قال الناقد طارق الشناوي، أثناء حديثه أن فيلم "الكيت كات" عُرض في البداية على عادل إمام ولكنه رفض الفيلم بسبب أنه من إخراج داود عبد السيد، حيث إنه كان يرى أن داود لا يضع "إفيهات" في أعماله.

وتابع طارق الشناوي، أن في هذا الوقت كان يُصور عادل إمام عمل وبنفس الوقت في الأستوديو الذي يُجاوره كان يُصور محمود عبد العزيز عمل آخر، فأخذ المخرج داود عبد السيد السيناريو من عادل وذهب به إلى محمود وعرض عليه الفيلم ليكون رد الراحل محمود عبد العزيز "إحكيلي" ثم مضى الفيلم، وأصبح "الكيت كات" واحد من أفضل عشر أفلام في السينما العربية وليست المصرية فقط، والشيخ حسني من أفضل الشخصيات الذي قدمها محمود عبد العزيز.

وأكد الشناوي أن هذا يعني أن عادل إمام يخشي التمرد مثل محمد هنيدي ومحمد سعد، ولكن أحمد حلمي يحب أن يتمرد على الشخصيات الذي يُقدمها.

- كشف الشناوي، عن سبب تغيب أحمد حلمي عن ندوة مناقشة الكتاب، وقال إن حلمي أجل سفره يوم لكي يحضر حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 38، وذلك لارتباطه بتصوير برنامج في بيروت فكان من الصعب أن يؤجل سفره مرة أخرى، في إشارة إلى برنامج Arabs Got Talent الذي بدأ حلمي تصوير موسمه الخامس منذ أيام.

اقرأ ايضاً
مشوار حلمي (8) – أحمد زكي سبب رفضي لفيلم "رسائل البحر"
مشوار حلمي (7)– رفضنا كلنا "سهر الليالي" في البداية.. ما هذا الفيلم؟
مشوار حلمي (6)– عادل إمام معجزة استثنائية.. وسعيد صالح نجم ولكن

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"