أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأحد، 1 يناير، 2017 | آخر تحديث:
حفل Coldpaly في أبوظبي

أحيت فرقة Coldplay البريطانية حفل رأس السنة لعام 2017، أمس السبت، على مسرح جزيرة ياس بإمارة أبو ظبي، بالإمارات العربية المتحدة، وسط 25 ألف من الحضور.

وقدمت الفرقة مجموعة من أشهر أغانيها على 3 فقرات منها A Head Full of Dreams و Yellow و Fix You،وسط إنتاج ضخم على المسرح؛ تحيط به الأضواء الملونة التي تشتهر بها الفرقة، في احتفال مبهج يختتم عام 2016، وفقًا لموقع The national التابع للإمارات العربية المتحدة.


وتعد هذه المرة الثالثة التي تزور فيها Coldplay إمارة أبو ظبي، ففي عام 2009 أحيت الفرقة حفل هناك، كما أنها في عام 2011 قدمت حفل رأس السنة الميلادية.

وقال كريس مارتن، مغني الفرقة "نحن سعداء بحضوركم، لقد سافرنا والتقينا أناس مذهلين على مدار هذا العام، ولا يمكن أن نجد مكان أفضل من هنا لنختتم به جولتنا".

وأضاف، قبل أن يشرع في غناء Always in My Head، "أريد أن أهدي هذه الأغنية إلى جميع العالم، ونرسلها إلى اليمن وسوريا وإلى أصدقائنا وأشقائنا، كما نوجهها في الأساس إلى كل من يحتاج إلى الطاقة الإيجابية الموجودة هنا في أبو ظبي".

وبعد غناء أغنية Fix Your، وجهت الفرقة التعازي للجميع في وفاة المغني جورج مايكل، الذي رحل يوم عيد الميلاد، في الثالثة والخمسين من عمره، في منزله.


ويأتي الحفل، ضمن الجولة الغنائية التي قامت بها الفرقة البريطانية في عدد من دول العالم للترويج لأخر ألبوماتها A Head Full of Dreams، فقد أحيت مؤخرًا حفل في سنغافورا، ومن المقرر أن تزور أستراليا ونيوزيلندا قبل أبو ظبي.

يشار إلى أن فرقة Coldplay تأسست عام 1996، وتضم أربعة أعضاء وهم؛ كريس مارتن المغنى، وجوني باكلاند عازف الجيتار الالكترك، وجاي بيريمان عازف الجيتار، وويل تشامبيون عازف الإيقاع. وتجاوزت مبيعات أغاني الفرقة أكثر من 50 مليون نسخة.



اقرأ أيضًا:
للمرة الثالثة.. فرقة Coldplay تحيي حفل رأس السنة في أبو ظبي

ألبوم Coldplay الجديد يكسر الأرقام القياسية