أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 16 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
فيلم The Salesman

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، عن القائمة القصيرة لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية. تضمنت القائمة 9 أفلام تتنافس على الفوز بجائزة الأوسكار، في الدورة الـ89، التي ستقام على مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا.

وجاء الفيلم الألماني Toni Erdmann للمخرجة مارين آدي من بين الـ9 أفلام المرشحة، إلى جانب الفيلم الكندي It’s Only the End of the World للمخرج كزافييه دولان، وأيضًا الفيلم الإيراني The Salesman للمخرج أصغر فرهادي.

كما شغل القائمة الفيلم السويسري My Life as a Zucchini للمخرج كلود باراس، ويعد دخول فيلم رسوم متحركة أمر نادر الحدوث في هذه الفئة وتدور أحداثه حول ملجأ للأطفال الأيتام، بحسب ما ذكر موقع The Wrap.

ولكن خرجت عدد من الأفلام التي حظيت بإشادات نقدية في المهرجانات الدولية المختلفة من المسابقة، منها الفيلم الفرنسي Elle للمخرج بول فرهوفن، والفيلم الأسباني Julieta للمخرج بيدرو ألمودوفار، والفيلم التشيلي Neruda للمخرج بابلو لارين.

كما تجدر الإشارة إلى أن الأفلام العربية التي تقدمت للمسابقة، وتم اختيارها في القائمة الأولي المكونة من 85 فيلمًا لم يتم اختيارها في القائمة القصيرة ومنها فيلم اشتباك المصري، وفيلم بركة يقابل بركة السعودي.

ومن المقرر أن تعلن القائمة النهائية المكونة من الخمس يوم 24 يناير المقبل، وسيقام حفل توزيع الجوائز يوم 26 فبراير المقبل.

تعرف على القائمة كاملة:

من أستراليا- فيلم Tanna
من كندا- فيلم It’s Only the End of the World
من الدنمارك-فيلم Land of Mine
من ألمانيا- فيلم Toni Erdmann
من النرويج- فيلم The King’s Choice
من روسيا- فيلم Paradise
من إيران- فيلم The Salesman
من السويد- فيلم A Man Called Ove
من سويسرا- فيلم My Life as a Zucchini

اقرأ أيضًا
85 فيلمًا أجنبيًا يتنافسون على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي .. تعرف على القائمة كاملة وحدث عربي للمرة الأولى

القاهرة السينمائي 38- It's Only the End of the World.. تجمع عائلي تحيط به الأجواء الجنائزية

القاهرة السينمائي38- فيلم Toni Erdmann..كوميديا ألمانية تحمل الكثير من المشاعر الإنسانية