أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 12 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
براد بيت وجنيفر أنستون

تغير ترتيب الأفلام المتصدرة لإيرادات شباك التذاكر الأمريكي، مع صدور فيلم Office Christmas Party، الذي تمكن من أن يحتل المركز الثاني وتسبب في خروج فيلم Allied لبراد بيت وماريون كوتيار من قائمة الأفلام المتصدرة للـBox Office.

أما الفيلم الموسيقي La La Land فقد انطلق في عدد من دور العرض في مختلف دول العالم، إلا أنه على نطاق محدود، وسيصدر بجميع السينمات يوم 16 ديسمبر المقبل. وحقق الفيلم في أول أيام عرضه 5 مليون و455 ألف دولار.

ووفقًا للإيرادات المعلنة على موقع Box Office Mojo، هذه قائمة الخمس أفلام المتصدرة لإيرادات شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع.

1- Moana

للأسبوع الثالث يتصدر فيلم الرسوم المتحركة الإيرادات، بعد أن حقق هذا الأسبوع 18 مليون و842 ألف دولار، فيما تصل إجمالي إيراداته إلى 145 مليون دولار.
وتدور قصته حول الفتاة الصغيرة "موانا"، التي تتمتع بالكثير من الحماس والشغف تجاه البحر إذ أنها الابنة الوحيدة لقائد الملاحين، لذلك حينما تصبح عائلتها بحاجة إلى مساعدتها، تقرر "موانا" الخروج في رحلة ملحمية تواجه من خلالها الأرواح العالقة والآلهة، ويصطحبها في هذا العالم "ماوي".

2- Office Christmas Party

في أسبوع عرضه الأول حقق فيلم الكريسماس 17 مليون و500 ألف دولار. الفيلم من بطولة جنيفر أنستون، وأوليفيا مان، وجاسون بيتمان.
تدور الأحداث في إطار كوميدي حول "كارول/ جنيفر أنستون"، المدير التنفيذي لإحدى الشركات، التي تقرر غلق فرع الشركة الخاص بشقيقها، فينظم هو حفل في المكتب لكي ينقذ سمعة الشركة ويحافظ على عمله.

3- Fantastic Beasts and Where To Find Them

تراجع فيلم إيدي ريدماين لمركز واحد فقط هذا الأسبوع، بعد أن حقق 10 مليون و780 ألف دولار أمريكي. وتقدر إجمالي إيراداته بـ 199 مليون و310 ألف دولار.
وتبدأ أحداث الفيلم الجديد، الذي كتبته المؤلفة جي كي رولينج، قبل سبعين عامًا من قراءة "هارى بوتر" لكتابه في مدرسة السحرة، حيث "نويت سكامندر"، إيدي ريدماين، الذي يأتي إلى أمريكا ويتعرض لموقف فتخرج من حقيبته عدد من المخلوقات السحرية المحظورة.

4- Arrival

تراجع فيلم إيمي أدامز مركز واحد بعد أ حقق هذا الأسبوع 5 مليون و6—ألف دولار، ووصلت إجمالي إيراداته إلى 81 مليون 451 ألف دولار.
الفيلم يدور حول هبوط هذا الجسم الغريب على كوكب الأرض، فيتولى العقيد ويبر الضابط في الجيش الأمريكي، مهمة التحقيق في مصدر هذا الجسم الغريب، بمساعدة الدكتور لويز بانكس، الذي تقوم بدورها الممثلة إيمي آدمز، فهي خبيرة ومتخصصة بمثل هذه الأمور، لتستقصى هي وفريقها عما يحدث.

5- Doctor Strange

للأسبوع الثاني يحتل فيلم القصص المصورة المركز الخامس في القائمة، وحقق هذا الأسبوع 4 مليون و631 ألف دولار، وتقدر إجمالي إيراداته بـ222 مليون 362 ألف دولار.
تدور أحداث الفيلم حول الجراح العبقري "ستيفن سترانج"، الذي تصبح حياته المهنية مهددة بسبب تعرضه لحادثة، لكن يحصل على فرصة جديدة في الحياة حينما يذهب إلي نيبال ليلتقي بساحرة عظيمة تعمل على تدريبه واستخدامه في حربها على قوى الشر بالعالم.

اقرأ أيضًا:
جنيفر أنستون تسخر في فيديو مع "الأصدقاء" من شائعة عودة المسلسل
في أول تصريحات لها بعد انفصال براد وأنجلينا.. جنيفر أنستون تتحدث عن فترة طلاقها وعن زوجها الحالي