أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الثلاثاء، 6 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
توم كروز في فيلم The mummy

طرحت شركة Universal الإعلان الدعائي الأول لفيلم The Mummy، أمس الأثنين، بطولة الممثل الأمريكي توم كروز والممثل راسل كرو ومن إخراج ألكس كورتزمان.

ووفقًا لما جاء في الإعلان فالفيلم يدخلنا في عالم الآلهة والوحوش، وتدور أحداثه حول "نيك مورتون" توم كروز، الذي يموت في حادث تحطم طائرة، ثم يعود من جديد ليحارب أميرة مصرية قديمة تستيقظ من سباتها بعد دفنها في أعماق الصحراء لآلاف السنوات، وتحمل بداخلها حقد سيدمر البشرية، بحسب ما ذكر موقع مجلة Variety.

1-الفيلم مستوحى من سلسة The Mummy

سلسلة The Mummy صدر منها 4 أفلام في الأعوام بين 1999 و2008، وكان بطل السلسلة هو الممثل بريندان فريزر، الذي لن يشارك في الفيلم الجديد.
وتدور قصة الجزء الأول من السلسلة حول أمينة المكتبة "إيفي" التي تذهب للتنقيب عن الآثار في مدينة "هامونابترا" المصرية القديمة، وبصحبتها صديقها "ريك"، الذي أنقذته من الموت، بالإضافة إلى أخيها. يصدموا بالكاهن "إيموحتب"، والذي كان تحت لعنة مصرية من أقوى اللعنات؛ نتيجة لحبه لابنة الفرعون.

2- توم كروز كان مرشح لدور البطولة في السلسلة القديمة

كن الممثل توم كروز المرشح الأول من قبل المخرج ستيفن سومرز، لتقديم دور البطولة في السلسلة القديمة، لكن وقع الاختيار في النهاية على الممثل "بريندان فريزر"، وفقًا لما جاء على موقع IMDB.

3- لأول مرة المومياء ستكون شخصية نسائية

في السلسلة القديمة جميع من جسدوا شخصية المومياء كانوا رجال، لكن في الفيلم الجديد ستلعب الشخصية الممثلة صوفيا بوتيلا، التي اشتهرت بأدوارها في أفلام Star Trek Beyond، وKingsman: The Secret Service.

4- الأحداث تدور في الوقت الحاضر

وفقًا لما جاء في الإعلان التشويقي فإن أحداث الفيلم تدور في الوقت الحالي، فالأميرة ستستيقظ لتدمير البشرية، وذلك على عكس أفلام السلسلة السابقة؛ فمثلا فيلم The Scorpion King الصادر عام 2002، دارت أحداثه منذ 5 ألاف سنة.

5- سيصدر بعد مرور 9 سنوات على أخر أفلام السلسلة

من المقرر أن يصدر الفيلم بدور العرض يوم 9 يونيو 2017، وذلك سيكون بعد مرور 9 سنوات على أخر أفلام السلسلة القديمة؛ فيلم The Mummy: Tomb of the Dragon Emperor، إنتاج عام 2008.

اقرأ أيضًا:
بالفيديو- توم كروز يدخل عالم أميرة مصرية قديمة في فيلم The Mummy
توم كروز يكشف سبب عدم مشاركته في أفلام الأبطال الخارقين
بالفيديو - دور السينما المصرية تستقبل فيلم توم كروز Jack Reacher: Never Go Back الأربعاء
نيكول كيدمان: أنظر إلى فترة زواجي من توم كروز و أتساءل ماذا فعلت