أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 2 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
Game Of thrones

شهد عام 2016 صدور عدد كبير من المسلسلات الأجنبية الجديدة التي تحاول أن تجد لنفسها مكان في السباق المحتد الذي يخلقه صناع الدراما التليفزيونية، وفي نفس الوقت حاولت المسلسلات التي بدأ عرضها منذ عدة سنوات أن تقدم مواسم جديدة ومختلفة حققت نسب مشاهدة عالية ونالت إعجاب المشاهدين.


وكشف Google Play عن الخمس مسلسلات الأعلى مشاهدة وتحميلًا على الموقع العالمي خلال عام 2016.

Game Of thrones

المسلسل الدرامي الذي تدور أحداثه في إطار الفنتازيا، هو الأعلى مشاهدة وتحميلًا هذا العام، ويعد هذا الأمر متوقعًا إذا نظرنا لنسب المشاهدة، خاصة وأن الحلقتين الأخيرتين من الموسم السادس حققتا رواجًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ومازال المشاهدون ينتظرون صدور الموسم السادس في 2017.
وتدور الأحداث في قارات خيالية بين عائلات تتصارع على الحكم والعرش معتمدة على الجيوش والمكائد السياسية والجنسية.

The Walking Dead

احتل مسلسل الرعب الأمريكي المركز الثاني على Google Play، وتدو أحداثه حول أحداثه حول مجموعة من البشر الناجين، الذين يجدون أمام جيش من الموتى الأحياء، وتتصاعد الأحداث. بدأ عرض الموسم السابع من المسلسل في أكتوبر الماضي، ومن المقرر أن يستمر حتى أبريل 2017.

The Big Bang Theory

يعتبر هذا المسلسل هو الست كوم الكوميدي الوحيد في هذه القائمة، وشهد الموسم التاسع في المسلسل الكثير من لأحداث القوية بين الأبطال عند عرضه في بداية العام الجاري، ثم تصاعدت الأحداث في الموسم العاشر الذي انطلق منذ شهر سبتمبر الماضي.
تدور الأحداث حول مجموعة من شباب العلماء اللذين يعانون من الفراغ العاطفي الذي تبرزه لديهم جارتهم الحسناء الشقراء، رغم الاختلاف الشاسع بين ثقافتهم وثقافتها وهو الأمر الذي تحدث بسببه عدة مفارقات هزلية.

Mr. Robot

بعد فوز بطله رامي مالك بجائزة إيمي لأفضل ممثل عن دوره في المسلسل، وحصول العمل على جائزتين من جوائز جولدن جلوب لهذا العام. شغل المسلسل المركز الرابع بين المسلسلات الأعلى مشاهدة وتحميلًا هذا العام. تدور الأحداث حول شاب يعاني من اضطراب القلق الاجتماعي يتم تعيينه للعمل من قبل رجل غامض يدعو نفسه "مستر روبوت" لاختراق الشركات الكبيرة التي باعتقادهم السبب في فساد المجتمع.

The Flash

احتل المسلسل المذاع على شبكة CW المركز الخامس، موسمه الثاني، يحكي المسلسل قصة باري آلين، الذي لديه قدرات خارقة، منها سرعة التحرك كالبرق، والمسلسل مشتق من مسلس Arrow، حيث تقع أحداثهما في العالم نفسه، حيث يستخدم باري قدراته فى محاربة المجرمين، بمن فيهم اللذين اكتسبوا أيضا قدرات خارقة.


اقرأ أيضًا
بالصور- بعد توقف 10 سنوات مسلسل Gilmore Girls يعود مجددا

جنيفر أنستون تعترف: لا أحب أغنية مسلسل Friends وأعيد مشاهدة المسلسل كثيرًا

بعد تسريبها.. ننشر أحداث الحلقات الـ7 من الموسم الجديد لمسلسل Game Of Thrones