أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأحد، 11 سبتمبر، 2016 | آخر تحديث:
انجلينا جولي في مخيم الأزرق لزيارة اللاجئين السوريين

زارت الممثلة الأمريكية ومبعوثة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنجلينا جولي، مخيم "الأرزق" في الأردن، للقاء اللاجئين السوريين العالقين على الحدود الأردنية.

وظهرت الممثلة الأمريكية وهي تحاول الحديث مع الأطفال المقيمون بالمخيم، كما أنها أجرت جولة بصحبة مترجمها لزيارة المصابين الذين تعرضوا لجراح خطرة أثر التفجيرات التي تقع يوميًا، بحسب ما ذكرت مجلة People Magazine.


وقالت "جولي" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وسط اللاجئين، "لقد عاني اللاجئين السوريين في الأردن والأماكن المتفرقة بالعالم، طوال الخمس سنوات الماضية، فلا يوجد عائلة واحدة في هذا المخيم، المكون من 60 ألف شخص، لم يتعرض لخسارة أحد من أحبابه"، مضيفة " 75 ألف سوري يواجهون الخطر كل يوم، بسبب تواجدهم على حدود الدول المجاورة لسوريا، ومن بينهم أطفال، ونساء حوامل، ومرضى يعاون من أمراض شديدة".


وتابعت "هؤلاء اللاجئين لم يصل لهم طعام منذ بداية شهر أغسطس الماضي، وليس هناك أي مجال لدخول المساعدات الإنسانية إليهم"، مستدركة "الناس هنا يريدون أن يعرفوا متى يمكنهم العودة إلى بيوتهم، لا يريدون تلقي مساعدات فقط بل يريدون حلا جذريا".

ووجهت أنجلينا جولي، البالغة من العمر 41 عامًا، رسالة لقادة العالم، قائلة: " أنتم تستعدون لاجتماع في الجمعية العامة للأمم المتحدة، خلال عشرة أيام، لهذا عليكم أن تسألوا أنفسكم سؤالا جوهريا: ما هي الأسباب الجذرية للصراع في سوريا وماذا يلزم لإنهائه؟".

اقرأ أيضًا
أنجلينا جولي لم تهنئ المسلمين في عيد الأضحى بهذه الصورة

أنجلينا جولي تعترف أن فيلمها مع براد بيت جعلها تتفهم معاناته مع طباعها

جوائز مهرجان فينسيا السينمائي - الفلبين تحصد الأسد الذهبي وإيما ستون أفضل ممثلة