محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو، 2016 | آخر تحديث:
أحمد بدير

أيدت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، في جلستها المنعقدة صباح الاثنين 16 يناير، الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري (أول درجة) ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية المشتركة بين مصر والمملكة العربية السعودية، الموقعة فى شهر أبريل الماضي، والمتضمنة نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية.

وجاء تأييد الحكم في ضوء رفض المحكمة – بإجماع آراء أعضائها – للطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة ممثلة للحكومة في القضية، على حكم القضاء الإدارية.

وكانت محكمة القضاء الإدارى قد أصدرت حكما قضائيا، يوم 21 يونيو 2016، ببطلان توقيع اتفاقية تيران وصنافير، بين مصر والسعودية.

ومن بين المؤيدين للاتفاقية المصرية السعودية، الفنان أحمد بدير، الذي أكد في اكثر من مرة أن الجزيرتين ليسا ملكا لمصر، وأنه مقتنع بأن من أتخذ هذا القرار هو شخص يضحي من أجل البلد، وأنه الجزيرتين بمثابة الأمانة التي كان يجب إرجاعها لأصحابها.

وأعلن أحمد بدير وقتها أنه لو ثبت أن جزيرتي "تيران وصنافير" من حقنا سيعتزل التمثيل ويجلس في منزله.

وجاءت تصريحات أحمد بدير خلال لقاءه بأحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" بقناة "صدى البلد"، مؤكدا أنه فنان معروف ونجم، ولا يحتاج إلى الأضواء، لكنه خرج ليتكلم لمصلحة البلد، وإنه لن يستفيد من الكلام في السياسة كمواطن مصري فلن يضيف ذلك له شيئا.

شاهد تصريحات أحمد بدير

وقال: "الرئيس الذي يسهر على خدمة البلد لن يبيع أرضه، وإحنا مش معانا رئيس إحنا معانا بطل قومي"، كما سخر وقتها أحمد بدير من الانتقادات والكلام الذي يقال عنه على مواقع التواصل الاجتماعي.

والآن بعد صدور حكما قضائيا رسميا ببطلان توقيع اتفاقية جزيرتي "تيران وصنافير"، هل سيلتزم أحمد بدير بكلامه ويعتزل التمثيل كما أعلن بلسانه وأمام الجميع، أم سيتراجع عن موقفه ويبرره لأي شيء آخر؟.

اقرأ أيضا

أحمد بدير: لو "تيران وصنافير" ملكنا سأعتزل التمثيل وأجلس في منزلي

باسم يوسف ساخرا من تصريحات أحمد بدير حول "تيران وصنافير": فعلاً

بعد الحكم ببطلان إتفاقية تيران وصنافير- باسم يوسف: والدي كان رئيس محكمة القضاء الإداري