بيان صحفي
بيان صحفي تاريخ النشر: السبت، 14 مايو، 2016 | آخر تحديث:
محمد دياب

أعلنت ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن انضمام المخرج والسيناريست محمد دياب للجنة الاستشارية للدورة المقبلة من المهرجان.

وجاء في بيان صحفي من المكتب الإعلامي للمهرجان أن ماجدة واصف والناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان، قررا انضمام كاتب السيناريو والمخرج محمد دياب إلى عضوية اللجنة الاستشارية للمهرجان التي تضم بالإضافة إلى رئيس المهرجان ومديره الفني، الممثلة يسرا،المحامية منى ذو الفقار، كاتب السيناريو والمنتج محمد حفظي، كاتبة السيناريو مريم نعوم، المخرج دكتور محمد القليوبي والناقد السينمائي طارق الشناوي.

محمد دياب هو المخرج الذي حقق إنجازا فنيا كبيرا للسينما المصرية والعربية، بعد إعلان إدارة الدورة التاسعة والستين لمهرجان "كان" السينمائي عن اختيار فيلمه "اشتباك" ليكون فيلم افتتاح مسابقة "نظرة ما" للأفلام الطويلة، وبناء على هذا الاختيار يُعد الفيلم المصري الثالث الذي يُعرض في هذه المسابقة بعد فيلمي "الآخر" عام 1999 و"إسكندرية.. نيويورك" عام 2004 للمخرج الكبير يوسف شاهين.

دياب هو كاتب ومخرج فيلم "678"الذي عرى ظاهرةالتحرش في الشارع المصري،وهو مؤلف عدد من الأفلام الناجحة مثل، "ديكور" مع شقيقته شيرين، و"الجزيرة" بجزأيه و"1000 مبروك" مع شقيقه خالد دياب، و"بدل فاقد" و"أحلام حقيقية".

وحصد فيلم "اشتباك" على إشادة عدد من الصحف والمواقع الأجنبية.

اقرأ أيضا
"اشتباك".. الانحياز للحيرة في افتتاح نظرة ما
أحمد حلمي يفوز بجائزة "فاتن حمامة للتميز" بالقاهرة السينمائي