نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 9 أبريل، 2016 | آخر تحديث:
محمد خان

قال المخرج محمد خان إن قصة فيلم "زوجة رجل مهم" تعود لموقف شخصي حدث معه، حيث حكي خان خلال استضافته في برنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي والمذاع على شاشة "CBC" أنه تعرض لموقف أمام أبنائه دفعه لعمل فيلم "زوجة رجل مهم".

وروى المخرج محمد تفاصيل الواقعة قائلا إنه في إحدى المرات أثناء قيادته لسيارته في شارع السودان، دخل في مشاجرة مع سائق السيارة التي مرت بجانبه، وتبين له أنه ضابط شرطة، وقام الضابط خلال المشاجرة بضربه أمام أولاده وهو ما أثار ضيقه كثيرا.

وصمم محمد خان على أن يذهب إلى قسم الشرطة لتحرير محضر، وهناك دخل الضابط وأخبرهم وعرف بنفسه أمام الموجودين وبالطبع كان المتواجدين سيساندوه، ففكر خان للحظة وأخبرهم هو الآخر أنه يحمل الجنسية الإنجليزية فوقتها تغير التعامل معه تماما، واعتذر له ضابط الشرطة، وتم الصلح.

اقرأ أيضا
"قبل زحمة الصيف" في دور العرض 13 أبريل
بالفيديو- هنا شيحة: الطبقة الاجتماعية المرتفعة فرضت علي ارتداء المايوه

وبعدها قرر خان إخراج الفيلم، وللمصادفة أثاء عرض العمل التقى بالضابط الذي تشاجر معه من قبل، وأراد الضابط أن يسلم عليه، ووقتها أخبر خان الجميع أن السبب وراء قصة هذا الفيلم هو هذا الضابط.

بشار إلى أن فيلم "زوجة رجل مهم" من إنتاج عام 1987، ومن بطولة أحمد زكي، ميرفت أمين، محمد الدفراوي، وإخراج محمد خان، ويعدا واحدا من الأفلام الهامة التي تتناول موضوع هام، كمفهوم السلطة وعلاقة الفرد بها واستخدامه استغلاله لنفوذه وقوته.