صحيفة الوطن
صحيفة الوطن تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يناير، 2016 | آخر تحديث:
أحمد مالك وشادي أبو زيد

أحال النائب العام، بلاغ المحامي سمير صبري، ضد الفنان أحمد مالك، وشادي حسين أبو زيد، مراسل برنامج "أبلة فاهيتا"، لعرضهما فيديو "يهنئون فيه الشرطة بمناسبة ٢٥ يناير، عن طريق نفخ واقي ذكري على هيئة بالونة"، لنيابة وسط القاهرة للتحقيق فيه.

وقال صبري، في بلاغه الذي حمل رقم ١٦٠٢ لسنة ٢٠١٦، إن "الشرطة المصرية تسعى جاهدة لاستعادة الأمن بعد فترة طويلة من الانفلات الأمني، ولا شك أن الاحساس بالأمن قد بدأ يعود نسبيا وبشكل تدريجي، وأن الحال قد أصبح أفضل مما كان بالأمس، لكن هذا الجهد الأمني لم يكن سهلا فقد قدمت الشرطة المصرية وما زالت تقدم تضحيات كبيرة من شهداء ومصابين" بحسب موقع صحيفة "الوطن" المصرية.

وأشار إلى أن ما فعله المشكو في حقهما أهان مشاعر كل مصري بخلاف الإهانة البالغة للشرطة المصرية، ولكل ضباطها، وجنودها، وشهدائنا، ومصابنا، وكلها جرائم يحق للمبلغ أن يتقدم بهذا البلاغ ملتمسا إصدار الأمر بالتحقيق فيه.

وكانت نشرت الصفحة الرسمية لنقابة المهن التمثيلية قرارا بوقف الممثل الشاب أحمد مالك عن التمثيل بوقف التصريح الممنوح له والذي كان يعمل بموجبه، إضافة إلى تحويله للتحقيق، مشيرة إلى أنه لم يكن عضوا بالنقابة، وإنما كان يعمل بتصريح.

كما تم إلقاء القبض على شادي أبو زيد. إلقاء القبض على مراسل "أبلة فاهيتا" بعد بث فيديو "إهداء أوقية ذكرية للشرطة"

وأتى القراران بعد انتشار مقطع فيديو ظهر فيه أحمد مالك وشادي أبو زيد مراسل برنامج "أبلة فاهيتا لايف من الدوبلكس"، وهما يسخران من جنود قوات الأمن المركزي.

طالع أيضا
إيقاف أحمد مالك عن التمثيل والتحقيق معه بعد واقعة إهداء أوقية ذكرية لأفراد الشرطة
أمير طعيمة يهاجم #أحمد_مالك بسبب واقعة "الواقي الذكري"
أحمد مالك يعتذر عن فيديو "الأوقية الذكرية" بعد قرار إيقافه عن التمثيل
أبرز تعليقات رواد Twitter عن #أحمد_مالك بعد انتشار "فيديو الأوقية الذكرية"