هبة البنا
هبة البنا تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يناير، 2016 | آخر تحديث:
أحمد مالك وشادي أبو زيد

تحديث ٤ (٢٦ يناير ٢٠١٦، ٢١:٠٠)- نفى مصدر قضائي، إلقاء القبض على شادي أبو زيد على خلفية الفيديو ذاته بعد بثه فيديو "إهداء أوقية ذكرية للشرطة".

تحديث ٣ (٢٦ يناير ٢٠١٦، ٢٠:٠٠)- أعلن مالك بيومي والد الممثل الشاب أحمد مالك عن رفضه وغضبه عما بدر من ابنه تجاه جنود قوات الأمن المركزي.

تحديث ٢ (٢٦ يناير ٢٠١٦، ١٨:٠٦) تم تحويل بلاغ ضد مراسل برنامج "أبلة فاهيتا" شادي أبو زيد والممثل الشاب أحمد مالك إلى النائب العام يتهمهما بإهانة الشرطة. إحالة بلاغ ضد #أحمد_مالك وشادي أبو زيد إلى النائب العام

ولكن الانتشار الواسع الذي حققه الفيديو دفع إدارة برنامج "لايف من الدوبلكس"، الذي تقدمه الدمية "أبلة فاهيتا"، للتبرؤ مما فعله شادي أبو زيد في بيان رسمي. أبلة فاهيتا تتبرأ من مراسلها "شادي أبو زيد" بعد فيديو "الأوقية الذكرية"

تحديث ١- (٢٦ يناير ٢٠١٦، ١٥:٠٦) تقدم أحمد مالك باعتذار عن الواقعة بدافع أنه كان تصرف غير متعقل وقد يساهم في تشويه الثوار. تعرف على التفاصيل.

ونشرت الصفحة الرسمية لنقابة المهن التمثيلية قرارا بوقف الممثل الشاب أحمد مالك عن التمثيل بوقف التصريح الممنوح له والذي كان يعمل بموجبه، إضافة إلى تحويله للتحقيق، مشيرة إلى أنه لم يكن عضوا بالنقابة، وإنما كان يعمل بتصريح.

يأتي القرار بعد انتشار مقطع فيديو ظهر فيه أحمد مالك وشادي أبو زيد مراسل برنامج "أبلة فاهيتا لايف من الدوبلكس"، وهما يسخران من جنود قوات الأمن المركزي.

وقام مالك وشادي في الفيديو، باستعمال "أوقية ذكرية" وملئها بالهواء لتشبه البالونات، وكتابة عبارات لذكرى 25 يناير وعبارة "هدية الشباب إلى الشرطة"، وتقديمها لأفراد الأمن المركزي، والتقاط صور معهم.

ولم يبد في الفيديو أي استياء على وجوه الجنود الذين لم يفطنوا إلى طبيعة "البالونات".

ويقول نص القرار الذي نشر على صفحة نقابة الممثلين "قررت نقابة المهن التمثيلية ايقاف منح التصاريح للممثل الشاب "أحمد مالك" وتحويله للتحقيق.. علماً بأن الفنان الشاب ليس عضواً بالنقابة وكان يعمل بالتصاريح"

وكان شادي أحد المصابين في أحداث اعتصام قصر الاتحادية في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي، أصيب بـ ١٠٦ طلقة خرطوش.

كما كان أحمد مالك مصابا أيضا في رأسه عقب مشاركته في إحدى المظاهرات.

طالع أيضا
أبرز تعليقات رواد Twitter عن #أحمد_مالك بعد انتشار "فيديو الأوقية الذكرية"
أمير طعيمة يهاجم #أحمد_مالك بسبب واقعة "الواقي الذكري"