وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 22 يناير، 2016 | آخر تحديث:
ويل سميث وزوجته

بعد إعلان زوجته جيدا بينكيت سميث مقاطعة "الأوسكار" بدعوى انحياز الترشيحات للممثلين البيض، قرر الممثل الأمريكي ويل سميث الانضمام للفنانين المقاطعين للتعبير عن إحباطه لقلة التنوع في المرشحين لتسلم الجائزة.

وقال سميث في مقابلة ببرنامج Good Morning America المذاع قناة ABC: "التنوع هو مركز القوى الكبرى لأمريكا.. وهذا هو السبب في عظمتنا."

وأعلن مقاطعة الحفل بطريقة ساخرة قائلا: "زوجتي مقاطعة، سيكون من الغريب أن أحضر بجانب تشارليز ثيرون".

زوجة ويل سميث تنوي مقاطعة الأوسكار لهيمنة أصحاب البشرة البيضاء على الترشيحات

وتعليقا عن رأيه في موقف زوجته من الأوسكار، أكد سميث أنه لم يكن يعلم بشأن الفيديو الذي نشرته زوجته عبر Facebook، قائلا: "شعرت بالسعادة لزواجي بامرأة مثلها".

وتابع: "إن لم تكن جزءا من الحل فأنت بالتأكيد جزء من المشكلة.. الفيديو كان دعوة منها للتصرف، وجهتها لنفسها ولي ولعائلتنا بأن نكون جزء من الحل."

وانضم بذلك ويل سميث إلى زوجته جيدا بينكيت سميث والمخرج سبايك لي اللذين أعلنا مقاطعتهما من حفل الأوسكار لعدم ضم أي من الفنانين أصحاب البشرة السمراء للترشيحات.

ومن مفاجآت هذا العام، تجاهل الأكاديمية لويل سميث من الترشيحات، والذي توقع الكثيرون أن ينال الترشيح لأفضل ممثل عن فيلم Concussion، الذي رشح عنه في حفل "جولدن جلوب".

وللعام الثاني على التوالي غاب أصحاب البشرة السمراء عن الترشيحات للفئات الرئيسية، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل مساعد، أفضل ممثلة مساعدة، وهو ما تسبب في موجة من الانتقادات عبر وسم #OscarsSoWhite على موقع Twitter.

بل وسخر مقدم الحفل الأسمر كريس روك من سيطرة الممثلين البيض على الترشيحات بنشر إعلان ترويجي للأوسكار عبر حسابه على موقع Twitter مرفقا معه تعليق ورد به: "حفل جوائز البيض".

من المنتظر إذاعة حفل جوائز الأوسكار يوم 28 فبراير المقبل على محطة ABC الأمريكية.