زوجة ويل سميث تنوي مقاطعة الأوسكار لهيمنة أصحاب البشرة البيضاء على الترشيحات

زوجة ويل سميث تنوي مقاطعة الأوسكار لهيمنة أصحاب البشرة البيضاء على الترشيحات

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 17 يناير 2016 - 20:18 | آخر تحديث: الأربعاء ، 3 فبراير 2016 - 16:46
ويل سميث وزوجته جادا بينكيت سميث ويل سميث وزوجته جادا بينكيت سميث
أعربت الممثلة جادا بينكيت سميث عن استيائها الشديد من إدارة حفل جوائز الأوسكار بسبب غياب أصحاب البشرة السمراء للعام الثاني على التوالي عن الترشيحات.

وأمطرت زوجة الممثل ويل سميث المسؤولين بسلسلة من التغريدات المنتقدة لانحيازهم لأصحاب البشرة البيضاء، وذلك مساء السبت 16 يناير، عبر حسابها على موقع Twitter.

وكتبت صاحبة الـ 44 عاما: "في الأوسكار.. الملونون دائما ما يرحب بهم لتقديم الجوائز أو التسلية، لكن نادرا ما يتم الاعتراف بإنجازاتنا الفنية".



وتابعت: "هل على الملونين الامتناع عن المشاركة من الأساس"؟



وأضافت: "الناس يعاملوننا فقط بالطريقة التي نسمح لهم بها".



ومن مفاجآت هذا العام، تجاهل زوجها ويل سميث من الترشيحات، والذي توقع الكثيرون أن ينال الترشيح لأفضل ممثل عن فيلم Concussion، الذي رشح عنه في حفل "جولدن جلوب".

وللعام الثاني على التوالي غاب أصحاب البشرة السمراء عن الترشيحات للفئات الرئيسية، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل مساعد، أفضل ممثلة مساعدة، وهو ما تسبب في موجة من الانتقادات عبر وسم #OscarsSoWhite على موقع Twitter.

بل وسخر مقدم الحفل الأسمر كريس روك من سيطرة الممثلين البيض على الترشيحات بنشر إعلان ترويجي للأوسكار عبر حسابه على موقع Twitter مرفقا معه تعليق ورد به: "حفل جوائز البيض".

من المنتظر إذاعة حفل جوائز الأوسكار يوم 28 فبراير المقبل على محطة ABC الأمريكية.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"