وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 20 ديسمبر، 2015 | آخر تحديث:
لقطة من فيلم Star Wars: The Force Awakens

نجح فيلم الخيال العلمي Star Wars: The Force Awakens في تحقيق ما يقرب من 238 مليون دولا خلال افتتاحيته في أمريكا فقط، ليصبح بذلك أعلى افتتاحية لفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتفوق بذلك Star Wars في أرباحه بأمريكا على منافسه Jurassic World الذي طرح الصيف الماضي وحقق 208.8 في أسبوعه الافتتاحي.

بالصور- كنيسة ألمانية تقيم قداسا ممزوجا بـ Star Wars
Star Wars: The Force Awakens.. صحوة القوة أم استنساخها؟
بطل "جيمس بوند" دانيال كريج كومبارس في Star Wars
صورة- طفلة مارك زوكربيرج أحدث المنضمات للمهووسين بـ Star Wars

ونجح جزء The Force Awakens في تحطيم الكثير من الأرقام القياسية، والذي نجح بعد ساعات قليلة من طرحه يوم الخميس 17 ديسمبر في خطف الرقم القياسي للفيلم لأعلى ربحا خلال عرضه المحدود، محققا أرباح وصلت 57 مليون دولار.

وفي يوم الجمعة نجح الفيلم في انتزاع الرقم القياسي للأعلى ربحا في أول يوم عرض، بعد أن حقق 120.5 مليون دولار، حسب ما ذكره موقع Entertainment Weekly.

وأصبح بذلك The Force Awakens أول فيلم يتخطى حاجز الـ 100 مليون دولار في أول يوم عرض، وهو ما يجعله أيضا أسرع فيلم يصل لأرباح تتخطى ثلاث خانات، والتي وصل لها Jurassic World في يومين.

كما أن الفيلم عرض في 4,134 دور عرض، وهو رقم قياسي جديد بالنسبة للأفلام التي تطرح في ديسمبر.

وبالانتقال للأرباح حول العالم، حقق الفيلم أرباح وصلت إلى 279 مليون دولار، ليصبح بذلك ثالث أكثر فيلم ربحا خارج أمريكا بعد Jurassic World الذي حقق 316 مليون دولار وHarry Potter and the Deathly Hallows الذي حقق 314 مليون دولار.

وبلغت أرباح Star Wars الإجمالية حول العالم وداخل أمريكا 517 مليون دولار، متخلفا ببضعة ملايين فقط عن Jurassic World الذي حقق 525 مليون دولار، مع الوضع في الاعتبار أن 99 مليون من أرباح Jurassic World جاءت من الصين، والتي لن يعرض بها Star Wars إلا في 9 يناير المقبل.

ومن المتوقع ازدياد أرباح Star Wars: The Force Awakens مع أعياد الكريسماس ورأس السنة، وذلك كعادة الأفلام التي تطرح في شهر ديسمبر وتشهد زيادة بالغة في أرباحها في نهايته.

ولم يحقق أي فيلم افتتاحية مثل هذه في شهر ديسمبر، والذي كان الرقم القياسي لهذا الشهر مسجلا باسم The Hobbit: An Unexpected Journey الذي حقق 84.6 مليون دولار.

فمن المرجح أن يحقق Star Wars مفاجأة مثل فيلم Avatar الذي طرح في شتاء 2009 محققا افتتاحية بلغت 77 مليون دولار فقط، ثم قفزت أرباحه في الأسابيع التالية ليصبح الأكثر ربحا في أمريكا بـ 750 مليون دولار.