محيي الدين أحمد
محيي الدين أحمد تاريخ النشر: الجمعة، 20 نوفمبر، 2015 | آخر تحديث:
أديل

طرحت المغنية الإنجليزية أديل لبومها الجديد والذي يحمل اسم "25" صباح الجمعة 20 نوفمبر، لكنها في الوقت نفسه قررت حرمان ما يقرب من 24 مليون محب لأغانيها من الاستماع لألبومها عبر خدمة الاشتراكات الموسيقية Spotify.

وأعلنت أديل عبر حسابها الشخصي على موقع Twitter عن طرح الألبوم وأعربت عن سعادتها بهذه الخطوة وتمنيها أن يستمتع جمهورها بالألبوم كما استمتعت هي بصناعته.


بالتأكيد سيسعد جمهور أديل خبر بطرحها للألبوم، لكن هناك بعض الأخبار غير السارة بقرار أديل عدم إتاحة ألبومها للاستماع عبر خدمتي البث الموسيقي Spotify وموسيقى Apple، ليصبح ألبومها متاحا للشراء فقط عبر متجر iTunes أو منافذ البيع المعتادة.

وبتلك الخطوة لن تكون أديل أول من يتجه إلى هذه الخطوة، فقد سبقها إلى ذلك تايلور سويفت التي حذفت كل ألبوماتها مع على تطبيق Spotify ولم تطرح ألبومها 1989 من خلاله، وذلك بعد أن زعمت شركة إنتاجها أنها ربحت 472 ألف دولار فقط في عام كامل، بينما قال مسؤولي التطبيق أنها ربحت 6 ملايين دولار.

وعلق المتحدث الرسمي لـ Spotify عن قرار أديل، قائلا: "نحب ونحترم أديل، وكذلك 24 مليون من جمهورها على Spotify. نتمنى أن تمنح هؤلاء فرصة الاستماع لألبومها 25 على Spotify بجانب ألبوميها 19 و21"، حسب ما ورد بموقع Telegraph.

تايلور سويفت تحذف كل ألبوماتها من خدمة "Spotify" الموسيقية

ويأتي طرح الألبوم بعد النجاح الكبير الذي حققته أغنية "Hello" والتي حققت عدد من الأرقام القياسية من بينها أول أغنية مصورة بكاميرا IMAX.
متفوقة على مايكل جاكسون.. اختيار ألبوم أديل "21" الأعظم في التاريخ
أديل تحطم رقما قياسيا جديدا بأغنية Hello
أديل تدخل التاريخ بأغنية Hello بفضل الـ IMAX


طالع أيضا:
أديل: فعلت مثل كيم كاردشيان
بالصور- أديل تفاجئ جمهورها بإطلالة نحيفة تزامنا مع نجاح Hello
بالصور- هؤلاء أبكتهم أديل بأغنيتها Hello.. على رأسهم سام سميث وكاتي بيري وكيت هادسون
بالفيديو- نسخ ساخرة من أغنية Hello لأديل على طريقة "فاطمة" و"عبد الغفور البرعي" و"اللمبي"