خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 4 نوفمبر، 2015 | آخر تحديث:
روبن وليامز مع زوجته سوزان شنايدر

كشفت سوزان شنايدر زوجة النجم الكوميدي الراحل روبن وليامز عن مفاجآت متعلقة بوفاته في أغسطس 2014، والذي شكّل صدمة كبرى لكل عشاقه ومحبيه من كافة أنحاء العالم.

وأولى المفاجآت التي أفصحت سوزان عنها خلال أول لقاء تجريه منذ وفاة زوجها أنه لم ينتحر بسبب تعرضه لاكتئاب كما يتردد، وإنما نتيجة معاناته من فيروس نادر في المخ لسنوات.

وأكدت: "لم يكن الاكتئاب هو السبب الرئيسي وراء انتحار روبن، وإنما مرض في الدماغ يدعى Lewy Body Dementia"، بحسب تصريحاتها لمحطة ABC التلفزيونية الأمريكية.

وتابعت: "كان الاكتئاب هو من واحد 50 عرضا وراء انتحار روبن، ولكنه لعب دورا صغيرا للغاية وراء إنهاء حياته".

وأشارت سوزان شنايدر أن زوجها روبن وليامز كان اتفق مع أطبائه المعالجين للذهاب إلى إحدى المصحات العلاجية من أجل إجراء اختبار لأعصابه، بعد أن أصبح مصابا بالشك وبالقلق بصورة واضحة في أيامه الأخيرة، ولكن لم يمهله القدر ذلك بسبب وفاته بعدها بأسبوع واحد فقط.

ووصفت أرملة روبن وليامز أن زواجها كان كـ "الحلم"، وأنها حظيت معه بأفضل حب حلمت به في حياتها، والقائم على التقدير والحب والاحترام، بحسب قولها.

وعن تفاصيل آخر لقاء جمعهما قبل وفاته بليلة، قالت سوزان شنايدر بتأثر أنها كانت تقرأ في السرير، وكان زوجها روبن وليامز على استعداد للنوم، وسألها إن كانت ترغب في أن يقوم بتدليك قدميها، ولكنها أخبرته أنها لا ترغب في ذلك".

وتابعت باكية: "لا أنسى نظراته الحزينة بسبب عدم رغبتي في تدليكه لقدمي، ليخرج ثم يعود إلى الغرفة أكثر من مرة، ثم ضحك ونظر إلى عيني وكانت هذه هي آخر كلمات قالها لي: "تصبحين على خير يا حبيبتي"، وأجبته بالمثل".

شاهد تصريحات أرملة روبن وليامز في أول لقاء تلفزيوني منذ وفاته في أغسطس 2014

طالع أيضا
الراحل روبن وليامز يضع شرطا أساسيا لحصول أبنائه على ثروته
بالفيديو: قبل وفاته.. روبن وليامز يشجع مريضة بالسرطان على التشبث بالحياة
كيف نعت جاجا وريانا وأنغام وغيرهم من النجوم العالميين والعرب روبن وليامز؟