حسن الحلوجي
حسن الحلوجي تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أكتوبر، 2015 | آخر تحديث:
أنغام

بعد غياب طويل عن إصدار الألبومات عادت أنغام بألبوم جديد هو"أحلام بريئة"، والألبوم يعبر عن المرحلة التي تمر بها أنغام حاليا وهي مرحلة التعبير عن الخبرة الناضجة والتجربة الحياتية العميقة في الحب والارتباط والزواج واسترجاع الذكريات، مجتازة تجارب قد يمر بها مطربون مراهقون يتكلمون عن العواطف بشكل سطحي وعابر.

لكن اللافت في تجربة ألبوم أنغام أنه يحتوى على العديد من الأغاني التي صنعت ظاهرة في الألبوم وهي أغاني"طابور الذنب" للرجال، التي مرت بتجارب سيئة معهم.

هذا الطابور لا توحي به براءة عنوان الألبوم وهو "أحلام بريئة"، والسبب أن طوابير الذنب هذه حالة من حالات الألبوم وليست الألبوم بأكمله، ولكنها طاغية على أغانيه الباقية بقوة، فهي في هذا الألبوم توبخهم بشكل مباشر أو بـ"صنعة لطافة" في أكثر من أغنية وبدرجات متفاوتة من القسوة وتوجيه الاتهامات إليهم، وأمام ذلك تبحث عن حياتها كامرأة مستقلة ناضجة ترفض أن تتلخص حياتها في وجود رجل يدمر حياتها أو لا يشعرها بكيانها أو يفضل عليها امرأة أخرى أو ينال من احترامها لنفسها أو احترام الآخرين لها.

ويستعرض FilFan.com تلك الأغاني التي تحظي بنسب الاستماع الأعلى بين أغنيات الألبوم بما يصدّرها لتكون أشهر أغاني الألبوم بما فيها من طابع التأنيب أو التشفي أو الخلاص!

١) "طول ما أنت بعيد"
لوم الرجل الذي لا يتذكرها إلا لغرض وهو الطبطبة عليه وتخفيف جراحه، حتى إذا داوته وأعادت له انبساطه تركها وحيدة في وحدتها ومعاناتها في بعده وذهب.

تقول كلمات الأغنية: "طول ما أنت بعيد أنا بطمّن ان انت بخير/ علشان أنا مش ببقى حبيبتك غير في الأحزان/ أول ما أداويك تبعد وتروح وتسيبني لوحدي".

اسمع- "طول ما أنت بعيد" (كلمات عصام حسني، ألحان محمدي وتوزيع مادي)

٢) "أكتب لك تعهد"
توبيخ شديد لرجل أفقدها احترامها لنفسها حتى قررت أن تنال خلاصها منه لدرجة أنه أفقدها الرغبة أن تفكر مستقبلا في رجل آخر غيره، وأعلنت له أنها مستعدة أن تكتب له تعهدا بذلك مقابل أن يتركها لحالها.

تقول كلمات الأغنية: "ما أنا لو هكمل حياتي بيك من غير ما ييجي الموت هموت/ مابقاش في قلبي مكان لا ليك ولا حد تاني خلاص مافيش".

اسمع- "أكتب لك تعهد" (كلمات بهاء الدين محمد، ألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع مادي)

٣) "اتجاه واحد"
لوم كبير لرجل قررت تركه لأنه كذب عليها وفضل عليها حب آخر وهو يوهمها أنها حبه الوحيد في حين أنها لاتراه يصلح لها كحبيب، وقررت أن تتخذ قرارها هذا درسا لها في المستقبل بشأن خديعة الرجال.

تقول كلمات الأغنية: "كان زمان عندي فرصة الاختيار بس دلوقتي القرار في اتجاه واحد/ وأنا بسيبك عشان كداب روح وغيب أنت مش نافع حبيب/ من النهارده أنا مش هسيب حد يخدعني ويوجعني كفاية عذاب".

اسمع- "اتجاه واحد" (كلمات أمير طعيمة، ألحان رامي جمال وتوزيع أحمد إبراهيم)

٤) "حتة ناقصة"
تلومه حتى وهي تحبه، فهي تخبره بنقصه الإنساني ورغم ذلك فهي تتقبل منه ذلك لأن لديه ما يعوضها به من معاملة حسنة ومشاعر حلوة، ولأنه لا يزال لديه ما يعطيه لها.

تقول كلمات الأغنية: "لو حتى كنت بحس عندك حتة ناقصة/ من امتى يعني في الدنيا دي حاجة كاملة"

اسمع- "حتة ناقصة" (كلمات أمير طعيمة، ألحان عزيز الشافعي وتوزيع خالد سليمان)

طالع أيضا
تعرف على تفاصيل ألبوم أنغام "أحلام بريئة"٦ تحديات تعترض ألبوم أنغام الجديد "أحلام بريئة"
"أحلام بريئة".. ١٠ يتعاونون مع أنغام للمرة الأولى
"أحلام بريئة".. أنغام تستبدل الأغنية الخليجية باللبنانية
"أحلام بريئة".. سر أنغام وصيف السنوات الفردية
"أحلام بريئة".. ٤ أسباب تجعل ألبوم أنغام شتوي جدا

اقرأ أيضا
بالصور- أنغام تفرج عن صور جديدة لها
أحمد حلمي يبارك لأنغام على ألبومها الجديد "أحلام بريئة"
أحلام ومنى زكي تنتظران ألبوم أنغام
هذه الأغنيات تثبت أن أنغام "بتحب من بعيد"