"أحلام بريئة".. ١٠ يتعاونون مع أنغام للمرة الأولى

"أحلام بريئة".. ١٠ يتعاونون مع أنغام للمرة الأولى

وائل عادل | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 21 أكتوبر 2015 - 22:55 | آخر تحديث: الخميس ، 22 أكتوبر 2015 - 0:20
أنغام على غلاف ألبومها "أحلام بريئة" أنغام على غلاف ألبومها "أحلام بريئة"
تمثل أنغام محطة مهمة في مشوار أي شاعر أو ملحن أو موزع موسيقي، إذ قد يحققون نجاحات كبيرة مع كبار النجوم، لكن يبقى العمل مع أنغام يحمل طابعا خاصا، وإليك بعض الأسماء التي تتعاون أنغام معها للمرة الأولى في ألبومها "أحلام بريئة":

1) محمد حماقي
يظهر محمد حماقي كملحن في ألبوم أنغام "أحلام بريئة"، وقد تظن أنها المرة الأولى التي يلحن حماقي فيها لمغن آخر، لكن هذا غير صحيح، فحماقي سبق له وأن لحّن لشريف مكاوي وهشام عباس، بالإضافة إلى التلحين لنفسه بالتأكيد في أغنية "بين البينين".

محمد حماقي فخور بأن مصر تمتلك صوتا مثل صوت أنغام

2) محمد رحيم
مشوار طويل لمحمد رحيم تعاون فيه مع كبار النجوم، وعلى سبيل المثال لا الحصر عمرو دياب، وتامر حسني، ومحمد حماقي، ومحمد منير، ومن الأصوات النسائية تعاون مع أصالة، ونوال الزغبي وسميرة سعيد، ورغم ذلك تأخر التعاون بين رحيم وأنغام كل تلك السنوات، ليكون ألبوم "أحلام بريئة" هو أول محطة للتعاون بينهما، ولحّن ووزع محمد رحيم أغنيتي "فنجان النسيان" و"بحب أغني" من الألبوم.



3) عزيز الشافعي
يعيش عزيز الشافعي أفضل مواسمه، فتتوالى التعاونات الأولى بينه وبين كبار نجوم الوطن العربي، إلا أن هذا التعاون الأول مختلف، فهو يأتي مع أنغام من خلال تلحين عزيز لأغنية "ساندة عليك"، والتي طرحتها أنغام بصورة منفردة، وأغنية "حتة ناقصة".



4) محمدي
سعيد الحظ هو من يبدأ اسمه في الظهور مع محمد حماقي، ثم يلي ذلك ظهوره مع أنغام، ولحّن محمدي لحماقي أغنية "بعدنا ليه"، ويظهر في ألبومات أنغام للمرة الأولى في أغنية "طول ما انت بعيد".



5) شريف بدر
بدأ شريف مشواره من خلال عدد من الأغاني الناجحة، منها "دي اللي خدتني مني" لمحمد عدوية، و"العقدة اتفكت" لتامر حسني، وبالتأكيد التعاون مع أنغام سيشكل انطلاقة قوية لملحن يبدأ مشواره الفني، خصوصا وأن التعاون مع أنغام يأتي في الأغنية التي تحمل اسم الألبوم "أحلام بريئة".



6) مادي
يتعاون الموزع الموسيقي مادي مع أنغام للمرة الأولى، رغم نجاح أغنية "قصة شتا" التي وزعها لدنيا سمير غانم كأغنية في ألبومها الذي وزعه بالكامل، إلا أن التعاون مع أنغام هو مسؤولية مختلفة بالتأكيد، لأنه سيقدم موسيقى لمطربة تعاونت مع كبار الموسيقيين، وقد يأتي تعاون مادي مع أنغام كانطلاقة قوية له.



7) كاترين معوض
الشاعرة اللبنانية كاترين معوّض سبق لها التعاون مع رامي عياش، وتتعاون مع أنغام للمرة الأولى في ألبوم "أحلام بريئة" من خلال أغنية "بكره الموسيقى" وأغنية "أهي جت".



8) هشام بولس
سبق لهشام التعاون مع عدد كبير من المغنيين اللبنانيين، مثل وائل كفوري، وكارول سماحة وهيفاء وهبي، ويعتبر هذا هو أول تعاون ما بين هشام بولس ومغني أو مغنية من مصر، ويتعاون هشام مع أنغام في أغنيتي "أهي جت" و"بكره موسيقى".



9) داني حلو
موزع لبناني تعاون مع وائل كفوري في ألبومه الأخير "الغرام المتسحيل" في عدد من الأغاني، ويتعاون مع أنغام للمرة الأولى في أغنية " بكره الموسيقى".



10) محمود صلاح
كل الأسماء السابقة تتعاون أنغام معها للمرة الأولى، وسبق لهم تقديم أعمال مع مطربين آخرين، ولكن يظهر اسم محمود صلاح للمرة الأولى مع أنغام في أغنية "فنجان النسيان"، ولم يسبق له تقديم أغان من قبل.

طالع أيضا
تعرف على تفاصيل ألبوم أنغام "أحلام بريئة"
٦ تحديات تعترض ألبوم أنغام الجديد "أحلام بريئة"
سر أنغام وصيف السنوات الفردية

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"