مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أكتوبر، 2015 | آخر تحديث:
الملصقان الدعائيان للفيلمين

وسط الحملات الالكترونية المُطالبة بمقاطعة أفلام السبكي واعتبارها تروج للبلطجة، اختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فيلمين من إنتاج أحمد السبكي للمشاركة في المسابقة الدولية من مهرجان القاهرة في دورته الـ37.

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي رسميا في مؤتمر صحفي أقيم ظهر الثلاثاء 20 أكتوبر، عن اختيارها لفيلمي "من ضهر راجل" و"الليلة الكبيرة" للمنتج أحمد السبكي، للمشاركة بالمسابقة الدولية للدورة الـ37 من المهرجان.

وكشفت الناقدة ماجدة واصف، رئيس المهرجان عن احتمالية مشاركة فيلم "نوّارة" بالمسابقة، إن تمكنت مخرجته هالة خليل من الانتهاء من عمليات مونتاجه قبل بدء فعاليات المهرجان في 11 نوفمبر.

وأشار الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله، مدير المهرجان، خلال المؤتمر، لوجود صعوبات مالية تواجهها إدارة المهرجان تتمثل في مطالبة شركات اﻹنتاج لمبالغ مالية ضخمة مقابل موافقتها على مشاركة أفلامها بالمهرجان، وهذا ما يعد أزمة لأن ميزانية المهرجان محدودة.

وتابع رزق الله: "هذه الدورة هي الأولى في تاريخ المهرجان التي لن يُمنح بها جوائز مالية للفائزين في المسابقات المختلفة".

ومن المقرر أن يبدأ المهرجان في 11 نوفمبر ويستمر حتى 20 من الشهر نفسه.

تعرف على أعضاء لجنة التحكيم

وأصبح رسميا أن صورة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة هي رمز للدورة 37 من المهرجان، وذلك بعد الإعلان عن الملصق الدعائي للمهرجان في المؤتمر.

جدير بالذكر أن فيلم "الليلة الكبيرة" من تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز، واللذان سبق وأن تعاونا في الفيلمين الناجحين "كبارية" من إنتاج 2008 و"الفرح" من إنتاج 2009.

فيلم "من ضهر راجل" من بطولة آسر ياسين، وياسمين رئيس، ووليد فواز، وصبري فواز، وهو من تأليف محمد أمين راضي، ومن إخراج كريم السبكي، ومن إنتاج أحمد السبكي.

أما فيلم "نوارة" من تأليف وإخراج هالة خليل، ويشارك في بطولته محمود حميدة، وعضو فريق "بلاك تيما" الغنائي أمير صلاح الدين.